الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ينظم مؤتمراً بعنوان "الإعلام وحقوق الإنسان" في غزة

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 15:00 )
غزة -معا- بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو/ أيار، ينظم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان مؤتمراً بعنوان "الإعلام وحقوق الإنسان" في مدينة غزة.

ووجهت الدعوات إلى أكثر من 200 شخصاً من الإعلاميون والأكاديميون وممثلون عن المجتمع المدني والقوى السياسية والمجلس التشريعي وشخصيات رسمية وشعبية.

وافاد المركز الفلسطيني في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان المؤتمر يهدف إلى المساهمة في دعم الحريات الصحفية ومساندة الصحفيين ووسائل الإعلام في فلسطين؛ وبحث آليات الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام, وتسليط الضوء على الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون ووسائل الإعلام, وإبراز العلاقة الوثيقة والتبادلية بين الإعلام وحقوق الإنسان، والتركيز خاصة على دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان ودور منظمات حقوق الإنسان في الدفاع عن الحريات الصحفية.

ويتزامن عقد هذا المؤتمر مع تصعيد في الاعتداءات على الصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية، التي كان آخرها اختطاف ألان جونستون، مراسل الـ (B.B.C) في مدينة غزة، منذ 12 مارس الماضي.

وتتضمن أعمال المؤتمر محورين رئيسين، هما آليات الحماية والدفاع عن الصحفيين ووسائل الإعلام، ودور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان.

وسوف يتم تناول هذين المحورين في جلستين متخصصتين، يقدم فيها متخصصون مداخلات وأوراق عمل ذات صلة.