الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر اعتداء المستوطنين على مسجد الأقطاب ومديرية الأوقاف في الخليل

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 15:20 )
الخليل- معا- استنكر الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي قيام المستوطنين في مدينة الخليل بتكسير أبواب مديرية الأوقاف ومسجد الأقطاب في قلب المدينة وإلقاء محتوياتهم في الخارج بحماية من جيش الاحتلال المنتشر في المدينة بصورة مكثفة وأعداد كبيرة .

وحذر التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه من خطورة هذا العدوان وما سيترتب عليه من العبث بالوثائق والمستندات الهامة فيهما والتي تخص المواطنين ومصالحهم، وبالأخص بعد تلقي مسؤولي الأوقاف تهديدات بحرق هذه المحتويات في عيد ما يسمى بـ"حرق الخشب".

وقال الدكتور التميمي إن هذا الاعتداء على المبنيين المغلقين بقرار من سلطات الاحتلال العسكرية الإسرائيلية قبل خمسة أعوام يأتي ضمن سلسلة إجراءات تعسفية تنفذها سلطات الاحتلال ضد قلب مدينة الخليل بهدف تفريغها من أهلها ومنعهم دخول الحرم الإبراهيمي الشريف والصلاة فيه؛ ووصولاً إلى فرض الهيمنة الإسرائيلية عليه وتحويله إلى كنيس يهودي، هذا علاوة على استمرار منع رفع الأذان من على مآذنه وتكرار إغلاقه في وجه المصلين المسلمين والسماح للمستوطنين باستباحته في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان التي كفلتها الشرائع الإلهية ونصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية.

ودعا قاضي القضاة المجتمع الدولي إلى الالتزام بمسؤولياته والضغط على إسرائيل لتتوقف عما تمارسه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.