الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الدعم الجماهيري في خانيونس تواصل لقاءاتها استعدادا ليوم الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/08/2005 ( آخر تحديث: 19/08/2005 الساعة: 21:23 )
خانيونس -معا- نظمت لجان الدعم الجماهيري التابعة لحركة فتح لقاءين منفصلين في بلدتي خزاعة وعبسان الجديدة شرق خانيونس وذلك ضمن الاستعدادات التي تجريها حركة فتح لتوعية المواطنين بأبعاد عملية الانسحاب، و مشاركتهم في الحفاظ على الممتلكات العامة التي ربما يتركها الجيش الإسرائيلي بعد عملية الانسحاب ومحافظتهم عليها من العابثين .

وتحدث ايمن الرقب مفوض لجان الدعم الجماهيري التابعة لحركة فتح بإقليم الشرقية إن هذه اللقاءات تندرج في إطار سعي الحركة من اجل مشاركة الجميع في الحفاظ على منجزات الانسحاب والتحضير للاحتفال بيوم النصر والتحرير.

وقال الرقب إن الوضع الراهن يحتم على الجميع التكاتف والتعاون من اجل تحويل هذا الانسحاب إلى عرس حضاري وان نعمل من اجل إن نثبت للعالم اجمع إن الشعب الفلسطيني على قدر المسؤولية.

وأكد الرقب على ضرورة رص الصفوف والوحدة الوطنية من قبل جميع الفصائل للعمل من اجل حماية هذا المنجز التاريخي التي سيكون نقطة انطلاق إلى تحرير باقي الأراضي الفلسطينية وعلى رأسها القدس الشريف .

ودعا الرقب الى ضرورة الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مؤكدا على أن الفرحة لن تكتمل دون إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين الذين قدموا حريتهم رخيصة من اجل أن نصل إلى هذا الإنجاز الفلسطيني.

ومن جانبه أكد صالح أبو حامد عضو قيادة إقليم الشرقية بحركة فتح على الدور الفعال والمساند التي تلعبه لجان الدعم الجماهيري من حشد للجهود الفتحاوية لتوعية المواطنين حول عملية الانسحاب.

وقال أبو حامد إن حركة فتح ستحتفل بالانتصار والتحرير في ظل العلم الفلسطيني الذي هو رمز للوحدة الفلسطينية داعيا كافة فصائل العمل الوطني إلى رفع العلم الفلسطيني في احتفالاتها تأكيدا على الوحدة الوطنية. أملا أن يأتي العام القادم وتكون احتفالاتنا في القدس الشريف