الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عيسى يستقبل سفير دولة فلسطين في التشيلي

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والقدسات الدكتور حنا عيسى سفير دولة فلسطين في التشيلي الدكتورة مي كيلة في مقر الهيئة بمدينة رام الله، مشيداً بالدور الفاعل والمميز لسعادتها في دعم الموقف الفلسطيني في المنظمات والمؤسسات الدولية، مثمناً دورها كسفيرة لدولة فلسطين في جمهورية تشيلي، مؤكداً على الانجازات الهامة للدكتورة كيلة.

وفي لقاء مطول تباحث الطرفان في الاوضاع الراهنة في مدينة القدس المحتلة وما تتعرض له من اجراءات وانتهاكات ومخططات تهويدية طالت جميع اجزائها.

واشار د.عيسى الى الخطر المحدق بالمقدسيين نتيجة مصادقة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على منح صلاحيات بممارسة قانون "أملاك الغائبين" للاستيلاء على أملاك فلسطينية في القدس بادعاء الحفاظ على 'النسيج اليهودي'. اضافة لاجراءات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته في الاراضي الفلسطينية من خلال مصادرة الاراضي وبناء المزيد من التجمعات والاحياء الاستيطانية، ناهيك عن تواصل عمليات تهويد مدينة القدس المحتلة من خلال الحفريات واقامة الكنس والحدائق التلمودية، والتضيق على حياة الفلسطينيين من خلال الاعتقال والتدمير والتهجير، مؤكدين على اهمية وضرورة التوصل الى سلام عادل في المنطقة. مشيدين في الوقت ذاته بالعلاقات الاسلامية المسيحية في فلسطين، القائمة على التعايش والأخوة، بحيث أصبحت فلسطين نموذجاً رائعاً لهذا التآخي الجميل.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى السفير كيلة على زيارتها لمقر الهيئة ووضعها بالمهام والصلاحيات المتمثلة في الدفاع عن مدينة القدس الشريف والأماكن المقدسة فيها، وتفعيل العلاقات الإسلامية المسيحية في إطار عمل مشترك من أجل مدينة القدس الشريف ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، والتصدي المشترك لاجراءات المحتل على القدس والمقدسات.