الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال تكريم اوائل التوجيهي في جنين: مطالبات بانشاء صندوق الطالب المحتاج

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 17:36 )
جنين- معا - دعا محافظ جنين اللواء طلال دويكات إلى إنشاء صندوق الطالب على مستوى الوطن، لدعم الطلبة المحتاجين والحاصلين على أعلى المعدلات في امتحان الثانوية العامة، مطالبا وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على حالات حصلت على معدلات عالية من أجل ان نصنع شراكة مجتمعية محلية كي نبني التكافل الاجتماعي وتحديدا من رجال الأعمال والميسورين حتى يتمكن الطلبة من إكمال مسيرة التعليم.

جاء ذلك خلال احتفال نظمه الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في قاعة الامير في جنين لتكريم الاوائل في الثانوية العامة على مستوى المحافظة بحضور محافظ جنين اللواء طلال دويكات وقادة الاجهزة الامنية والامانة العامة لاتحاد العام المعلمين الفلسطينيين ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ورؤساء البلديات والغرفة التجارية وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية وعائلات الطلبة المتفوقين.

وأشار دويكات إلى أهمية التعليم لدى الشعب الفلسطيني ونتباه به أمام شعوب العالم وما حققنا من إبداعات وإنجازات في قطاع التعليم وتهيئة البنية التحتية المناسبة للاستثمار فيه، مؤكدا أن السلطة الوطنية تقدم الدعم والإسناد للتعليم وتوفير الإمكانيات.

وقدم الشكر والتقدير للأهالي الذين بذلوا كل جهدهم لتوفير الإمكانيات رغم ضيق الحال لحصول أبنائهم على هذه المعدلات المشرفة، والمعلمين الذي وصفهم بالفنيين الين أخرجوا هذه الكوكبة من الطلبة المتفوقين، مؤكدا على ضرورة أن يعيش المعلم بكرامة وتحقيق مطالبه المشروعة للتخفيف عنه من الأعباء الملقاة عليه ويجب ان ننصفه لتحقيق المزيد من الإبداع.

وألقيت عدة كلمات منها كلمة الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ومديرة التربية والتعليم وحركة فتح التي أكدت على معادلة الإنسان الفلسطيني لتحصيل العلم وأساسها المعلم الذي يصنع المستحيل عبر الأجيال، وأشارت الكلمات أن هؤلاء الطلبة هم صانعوا وطننا فلسطين ويرسمون ملامح الدولة الفلسطينية بمزيد من الإصرار والعطاء والمشاركة الفاعلة في ركائز الدولة المستقبلية.

وتخلل الحفل تقديم فقرة وصلة من الدبكة الشعبية وقراءة شعرية قدمها الشاعر سائد أبو عبيد، ثم توزيع الشهادات والهدايا على الطلبة المتفوقين.