الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة المالية والإدارية يجتمع بمؤسسات المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا - تحت عنوان تعزيز علاقة الديوان بمؤسسات المجتمع المدني ودعم الرقابة الشعبية، اجتمع رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد، والفريق المرافق له من موظفي الديوان بممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والحكم الصالح ومكافحة الفساد وتعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني في مقر ديوان الرقابة.

وحضر عن مؤسسات المجتمع المدني عزمي الشعيبي ممثلا عن الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)، شعوان جبارين/مؤسسة الحق، الدكتور عمر رحال/مركز أعلام حقوق الإنسان/شمس، الدكتورة ليلي فيضي/مؤسسة مفتاح، الدكتور هشام عورتاني/ مدير مركز الحوكمة، ناصر الريس / مؤسسة الحق، نزار عريقات /مؤسسة موطني، موفق محمد هماش/ مؤسسة موطني.

بدأ الاجتماع رئيس الديوان بالترحيب بالحضور والتعريف بالديوان واليات عمله والمنهجية الجديدة التي يتبعها في تنفيذ اختصاصه القانوني والتطور التي يشهده الديوان في مجلات إعداد التقارير النوعية وان الغاية من هذا الاجتماع هو نقاش سبل التعاون بين الديوان ومؤسسات المجتمع المدني.

وركز رئيس الديوان على ضرورة تطوير العلاقة بين الطرفين باعتبار الديوان ومؤسسات المجتمع المدني شركاء يسعون إلى تحقيق نفس الأهداف ضمن مجلات اختصاص كل طرف.

بنتيجة الاجتماع توافق الطرفان على وضع اتفاقيات تقنن التعاون بين الديوان ومؤسسات المجتمع المدني في فلسطين، تضمن التعاون في مجلات تبادل الخبرات والتدريب وتلقي الشكاوى ومتابعتها ومناقشة التقارير الرقابية وقد حرص الطرفان أثناء الاجتماع إلى نقاش آليات تعزيز دور الديوان وتحقيق الغاية التي أنشاء من اجلها والبحث في الآليات التي تضمن إنفاذ توصيات الديوان.

وشكر رئيس الديوان في نهاية الاجتماع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني على حضورهم وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات بين الطرفين تحقيقا للصالح العام وتعزيزا لدور كل طرف في دعم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.