الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من محافظة سلفيت يزور الاسير المحرر مصطفى الحاج في بروقين

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 18:15 )
سلفيت- معا - زار محافظ سلفيت العميد عصام ابو بكر على رأس وفد ضم كل من قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشا وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والاهلية ورؤساء البلديات ورئيس لجنة الاصلاح الحاج احمد صالح وعدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية في المحافظة، اليوم، الاسير المحرر مصطفى عثمان الحاج بين اهله وذويه في بلدة بروقين.

وقدم وفد المحافظة التهنئة والتبريكات للاسير المحرر وذويه بمناسبة الافراج عنه بعد ان امضى 25 عاما في زنازين ومعتقلات الاحتلال، مؤكدين تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية وعلى راسها قضية الاسرى واطلاق سراحهم من جميع المعتقلات الاسرائيلية.

ونقل ابو بكر تحيات وتبريكات الرئيس للاسير واهله والى عموم اهالي بلدة بروقين ومحافظة الزيتون، مشددا على اهمية الوقوف الى جانب اسرانا البواسل في محنتهم هذه، مشيرا أن هذه الزيارات هي تعبير عن أهمية الحرية لأسرى الحرية، وأن الأسرى إذا كانوا غائبين في السجون بسبب الاحتلال فإن شعبنا الفلسطيني وأبناؤهم وأشقاؤهم لن ينسوهم ولن يتخلوا عنهم أبدا.

ووجه المحافظ ابو بكر التحية إلى كافة الأسرى والأسيرات في السجون الاسرائيلية والى الأسرى المضربين عن الطعام، موضحا أن معركة الحرية متواصلة داخل السجون وخارجها، وان قضية الأسرى هي عنوان الخلاص من الظلم والاحتلال. واكد ابو بكر على اهمية التوجه للمؤسسات الدولية لحماية الأسرى وفضح الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحقهم.

وقال الاسير المحرر مصطفى الحاج أن الأسرى يمرون في هذه الايام أوضاعا قاسية بسبب الإجراءات التعسفية المستمرة بحقهم وخاصة الإهمال الطبي ومنع الزيارات والتعليم وسياسة التفتيشات والعقوبات الجماعية وغيرها.

وطالب الحاج بأهمية التحرك الشعبي والدولي لمناصرة الأسرى، ناقلا تحياته واخوانه الأسرى إلى الرئيس أبو مازن وتقديرهم لمواقفه الداعية لإطلاق سراح المعتقلين كافة.

وفي نهاية الزيارة قدم الاسير المحرر الحاج ورئيس بلدية بروقين نافز بركات الشكر والتقدير لمحافظة سلفيت ومحافظها عصام ابو بكر وكافة المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنية وعلى راسها حركة فتح على وقفتهم المشرفة الى جانب ابناء شعبنا واسرانا البواسل.