السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال استقباله لهم في البيرة :وزير الحكم المحلي يبحث مع ممثلي البنك الدولي سبل التعاون واليات الدعم وادارة المشاريع

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 19:47 )
البيرة- معا- بحث السيد محمد البرغوثي وزير الحكم المحلي سبل التعاون واليات الدعم وإدارة المشاريع مع ممثلي البنك الدولي في الضفة الغربية وغزة.

جاء ذلك في لقاء عقد في مقر الوزارة في البيرة مع السيد ديفيد كريج مدير بعثة البنك الدولي للضفة الغربية وغزة، والسيد فارس حداد نائب المدير والمهندس إبراهيم الدجاني مهندس مشاريع البيئة والبنية التحتية، وحضر من الوزارة المهندس هاني كايد مدير عام دائرة المشاريع والمهندس نصار عدوان مدير مكتب الوزير.

وشكر البرغوثي في بداية اللقاء الوفد الضيف على ما يقدمة من دعم للشعب الفلسطيني وتحدث عن موضوع التعاون بين الوزارة والبنك الدولي في عملية تقديم الخدمة للشعب الفلسطيني، وأن الوقت الان أفضل مما سبق في إعادة تكثيف التعاون والتنسيق في تنفيذ مشاريع في الأراضي الفلسطينية، وسيكون هناك صيغ تعاون جيدة في الأيام القادمة.

من جانبه أكد كرايج على استمرار دعم البنك الدولي للبلديات والهيئات المحلية في فلسطين، من خلال صندوق البلديات يتم تقديم دعم البنك الدولي لمعظم الهيئات المحلية إضافة إلى مشاريع اخرى تنفيذ هنا وهناك ومنها مشروع مكب النفايات في جنين، وهو من أهم المشاريع الناجحة جداً.

وقال " ونحن بصدد تنفيذ مشاريع مماثلة في مناطق أخرى في الضفة منها الخليل بعد تشكيل مجلس خدمات مشترك فيها، وأخر في منطقة وسط الضفة، وهناك رؤية لتنفيذ مشاريع تعليمية في منطقة جنين لاستقطاب الناس إليها.

كما تحدث عن سياسات إدارة الأراضي وتحديد استعملاتها وهناك عمل مع بلدية رام الله بهذا الخصوص.

وذكر البرغوثي أن وزارة الحكم المحلي لا تنفذ مشاريع وإنما تشرف على تنفيذ هذه المشاريع ،لحرصها على العدالة في التوزيع والشفافية في التنفيذ .

وأكد على دور الوزارة في الأشراف على صندوق البلديات وقال "إننا حريصون على علاقة تكاملية مع كل الداعمين والمانحين لمشاريع الهيئات المحلية، ونعمل دائما على تسهيل المهمات لتنفيذ هذه المشاريع".

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على عقد اجتماعات عملية مستقبلاً وأعتبار هذه الزيارة تعارفية.