السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب حسام الطويل يطالب بتعديل قانون التأمين والمعاشات لتوفير الحماية من البطالة للعمال

نشر بتاريخ: 01/05/2007 ( آخر تحديث: 01/05/2007 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- طالب النائب حسام كمال الطويل، عضو المجلس التشريعي، بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية لعمال فلسطين، وذلك لتوفير الحماية لهم من البطالة الإجبارية التي يعيشونها.

واضاف "أن عمال فلسطين هم الشريحة الاجتماعية الأكثر تضرراً في المجتمع الفلسطيني، من جراء الوضع الاقتصادي الصعب وسياسة الحصار والإغلاقات، حيث فقدوا مورد رزقهم وقوت أطفالهم وضحوا بلقمة العيش عن طيب خاطر على مذبح النضال الوطني الفلسطيني".

وقال الطويل في بيان صحفي اليوم "إن الاهتمام بعمال فلسطين وبقضاياهم وبمعاناتهم أقل من المستوى المطلوب، وخاصة على الصعيد الرسمي، مشيراً إلى معدلات البطالة غير المسبوقة التي تجتاح طبقة العمال، وتجعل حياتهم اليومية سلسلة متصلة من المعضلات التي تستعصي على الحل، في ظل عجز المجتمع عن رفع الظلم الواقع عليهم أو على الأقل التخفيف من معاناته".

وأوضح الطويل أن للعمال الفلسطينيين حقوق يجب أن يحصلوا عليها، خصوصاً الحقوق القانونية المتعلقة بحالة البطالة بالإكراه التي يعانون منها، وذلك يعني بالمفهوم العلمي، أن العامل الذي يبحث عن عمل ويرغب به ولا يجده، فيجب على المجتمع أن يتدخل لتوفير الحماية ضد هذه البطالة الإجبارية.

ودعا الطويل إلى تعديل في قانون التأمينات الاجتماعية، الذي صدر عام 2003، بحيث يتم تضمينه بند الحماية ضد البطالة.