الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المخدرات في الخليل تسجل 26 قضية ضبط مخدرات منذ مطلع العام الحالي

نشر بتاريخ: 01/05/2007 ( آخر تحديث: 01/05/2007 الساعة: 14:31 )
الخليل -معا- تمكنت شرطة محافظة الخليل من ضبط مواد من أشتال الماريجوانا والخشخاش والأفيون والهيروين والحشيش ضمن الخطة الأمنية التي تعمل عليها منذ مطلع شباط الماضي .

وكشف تقرير رسمي صادر عن شرطة مكافحة المخدرات في الخليل اليوم الثلاثاء بأنها تمكنت من تنفيذ ثماني حالات ضبط لمواد وأشتال مخدرة خلال شهر نيسان الماضي .

وحذر النقيب عماد النواجعة مدير شرطة مكافحة المخدرات، من خطورة اتساع ظاهرة تعاطي المخدرات وترويجها الآخذة بالانتشار في محافظة الخليل ، بسبب حالة الفلتان الأمني التي شهدتها الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الماضية .

وقال النواجعة في تقريره " إن فرع المكافحة بالخليل نفذ منذ مطلع هذا العام 2007 ، وحتى نهاية شهر نيسان الماضي (26) قضية ضبط لكميات من المخدرات ، بالإضافة إلى العشرات من قضايا التعاطي والإشتباه " .

ولعل أكبر عملية ضبط قامت بها شرطة المخدرات هي ضبط 3015 شتلة من بانجو المهجن والمخدر ضمن عملية "كرة الثلج" في الاول من آذار الماضي ، هي الاصعب منذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية للأراضي الفلسطينية نظراً لزراعتها بجانب جدار الفصل.

وفي سياق متصل بدأت مديرية الشرطة تحضيراتها لفعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف السادس والعشرين من حُزيران وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية والرسمية المهتمة في هذا المجال ومحاربة هذه الظاهرة .