الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تختتم دورة محادثة وكتابة إبداعية باللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- قامت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي وبالتعاون مع قسم اللغة الانجليزية في جامعة الأزهر باختتام فعاليات دورة المحادثة والكتابة الإبداعية التي استهدفت 60 طالبا/ة من قسم اللغة الانجليزية في جامعة الأزهر.

وقد تم تنفيذ الدورة داخل الحرم الجامعي وبمساندة الفريق الإداري لمنتدى رواد الشبابي في جمعية الوداد من وحدة اللغة الانجليزية.

هذا وقد اشتملت الدورة على العديد من مهارات المحادثة والكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية، ومهارات المحاورة والنقاش وقد تطرقت الدورة إلى العديد من القضايا الشبابية المجتمعية التي تناولها الطلاب كأمثلة ونماذج للكتابة والمحادثة وإجراء النقاشات والحوارات، كما اتسمت الدورة بالفعالية والمشاركة الجادة من قبل الطلاب.

هذا وقد ساهمت ا. منار الزريعي مدربة الدورة في إثراء هذه الدورة بأساليب وطرق تدريب وتعلم حديثة تعتمد على جهد المتعلم نفسه وتستخدم التقنيات والوسائل الحديثة المختلفة بهدف تفعيل المشاركين حيث تم استخدام الوسائط المتعددة والانترنت في تعليم الطلاب المحادثة والكتابة، كما اندمج الطلاب في أنشطة تدريبية ساهمت بشكل كبير في التواصل فيما بينهم وتنمية مهاراتهم في اللغة الانجليزية.

هذا وقد أكد ا. عبد الفتاح شحادة منسق وحدة اللغة الانجليزية على أن الدورة تأتي ضمن السياق الطبيعي للدور الذي تلعبه جمعية الوداد في تطوير قدرات الشباب الفلسطيني وأن الاهتمام بهذه الدورات يأتي من اجل تعزيز مشاركة الشباب المجتمعية وربطهم بقضاياهم المحيطة بهم وجعلهم أكثر التصاقاً وتفاعلاً مع مجريات الأحداث في الواقع الفلسطيني ليكونوا أكثر تأثيراً وايجابية.

كما أكد أ. أيمن ابو كريم مسئول منتدى رواد الشبابي على الدور الفاعل الذي يضطلع به منتدى رواد للنهوض بقدرات الشباب في المجتمع المحلي لا سيما قدرات الشباب في مهارات الحياة العملية المختلفة وضرورة تعزيز المهارات والقدرات بشكل مستمر.

هذا وقد غطت الدورة 32 ساعة تدريبية مقسمة 16 ساعة محادثة و16 ساعة كتابة إبداعية، ومن الجدير ذكره أن هذه الدورة تأتي في سياق أنشطة متعددة لطلبة اللغة الانجليزية في جامعات غزة تديرها جمعية الوداد بالشراكة مع الجمعيات والجامعات الفلسطينية من خلال الوحدة الانجليزية في الجمعية.