الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور رئيس اتحاد عمال فلسطين: محافظ القدس يستقبل وفدا من الاتحادين العماليين في اليونان والنرويج

نشر بتاريخ: 02/05/2007 ( آخر تحديث: 02/05/2007 الساعة: 03:07 )
القدس- معا- إستقبل محافظ القدس, جميل عثمان ناصر, في مقر المحافظة في العيزرية، شاهر سعد رئيس إتحاد العمال الفلسطينيين والوفد العمالي الضيف ممثل إتحاد العمال في اليونان وإتحاد عمال النرويج، بحضور ومشاركة نائب المحافظ عبدالله صيام وأحمد شقير عضو الأمانة العامة مسؤول مكتب الإتحاد في القدس ونقابة عمال الخدمات في القدس .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور في القدس عاصمة العالم أجمع، وهنَّأهم بعيد العمال العالمي، قائلا "إننا نعتبر أنفسنا جميعاً عمالاً وأن عمال العالم إخوة لعمال فلسطين فنحن الفلسطينيين مجتمع زراعي ورعوي نحب الأرض التي جبل ترابها بعرقنا، ونحن عمال فلسطين في توأمة مع عمال العالم كافة".

وقدم ناصر التهاني بعيد العمال الى جميع عمال فلسطين، والى الوفد الضيف وعمال العالم أجمع وتمنى أن نحتفل العام القادم في القدس.

وأضاف "إن كل الأسوار في العالم زالت وكل الشعوب تحررت إلا شعب فلسطين وجدار الفصل العنصري في فلسطين والذي نحن على ثقة أنه سيزول قريباً وسيقيم الشعب الفلسطيني دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".


ومن جانبه قدم نائب المحافظ عبدالله صيام شرقاً مجملاً عن معاناة كافة قطاعات المواطنين في محافظة القدس وما خلفه عزل القدس وجدار الفصل من معاناة للطالب والمعلم للمريض والعامل وللمصلين الذين حرموا من الوصول للصلاة في المسجد الأقصى وكنائس القدس .

ودعا صيام الوفد الى توسيع جولته في المحافظة لينقلوا الى شعوبهم وإتحاداتهم الصورة الصادقة عن معاناة أبناء فلسطين بشكل عام والعمال بشكل خاص الذين فقدوا فرصة العمل وأن توفرت هذه الفرصة فإن العامل والموظف لم يعد بمقدوره الوصول الى مكان عمله في الوقت المناسب بسبب كثرة الحواجز وتعقيداتها وبمزيد من الجهد والتكلفة .

وأعرب الوفد الضيف عن سعادته بزيارة القدس وأشاد بنضالات الشعب الفلسطيني الصابر القوي وأن العلاقات التاريخية ستستمر بين الشعب اليوناني والشعب الفلسطيني الصديق وستستمر أيضاً نحو الأفضل.

وبدوره أشاد الوفد النرويجي بالعلاقة الوطيدة بين إتحاد عمال النرويج وإتحاد عمال فلسطين ووعد بإستمرار الزيارات والتواصل في المستقبل .