الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينيه تعقد اجتماعا موسعا لقيادة الاقاليم

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 15:13 )
نابلس- معا- عقدت جبهة التحرير الفلسطينيه اجتماعا موسعا لقيادة الاقاليم بمقر الجبهة في نابلس بحضور اعضاء المكتب السياسي محمد السودي ،وحسين عابد بالاضافة الى امين سر اقليم طوباس هيثم ابو عرة وامين سر اقليم نايلس نظام الشولي وامين سر قلقيليه مازن عوده، وامين سر جنين احمد العبوشي.

وتناول عضو المكتب السياسي محمد السودي خلال الاجتماع الوضع السياسي وأخر المستجدات على الساحه الفلسطينيه حيث دعا الى ضرورة الوقف الفوري للمفاوضات وخصوصا بعد جولات كيري السته حيث تجاوزت المحددات الفلسطينيه المتفق عليها في الاطر الفلسطينيه وبالتالي الخروج عن حالة الاجماع الوطني الفلسطيني.

واضاف ان هذه العقبات التي وضعتها حكومة الاحتلال المتطرفة نتيجة اصرارها على تسريع وتيرة الستيطان الاستعماري على كافة الاراضي الفلسطينيه والحقيقة التي وصلنا اليها جاءت نتيجة الثغرات الواضحه والتي كان بدايتها اتفاق اوسلو والتي تراكمت مع مرور الزمان الى ان وصلنا الى ساعة الحقيقه . والتي تتطلب منا ضرورة البحث عن مخرج من هذه التعقيدات الصعبة والارباك الحاصل في الحالة الداخليه الفلسطينيه.

وأضاف السودي ان حكومة الاحتلال قد امعنت في اجراءاتها التعسفيه بحق الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها واخطرها تفعيل قانون املاك الغائبين ،وتكريس القوانين العنصريه من اجل تهويد القدس ،ومصادرة الاراضي مما يؤكد انه لايمكن لهذه الحكومة ان تصل الى حل عادل على اساس المحددات والثوابت المطروحه ،وخصوصا ان الادارة الامريكية لا زالت منحازه وبشكل سافر لحكومة الاحتلال المتطرف ،والتماهي مع مخططاته العدوانيه.

ورحب عضو المكتب السياسي السودي بإطلاق سراح الأسرى معتبرا أن إطلاق سراح أي أسير بحد ذاته انجاز نفتخر به شريطة أن لا يكون إطلاق الأسرى والمفاوضات غطاء لزيادة وتائر الاستيطان ،أو المس بأي من المحددات الفلسطينية والتي يجمع عليها الكل الفلسطيني ،داعيا الى تفعيل اليات تساهم في بناء وتفعيل المقاومة الشعبية وضرورة رسم استراتيجيه فلسطينيه جامعة للخروج من المازق الراهن وحالة الارباك السياسي في الوضع الداخلي الفلسطيني

من جانبه دعا حسين العابد عضو المكتب السياسي إلى ضرورة تفعيل المنظمات الشعبية وأطرها المختلفة على مستوى الوطن وذلك من خلال عمل برنامج للمرحلة المقبلة يؤدي إلى تفعيل الحالة التنظيميه وضرورة التواصل مع باقي مؤسسات المجتمع المدني وفصائل العمل الوطني ،والمشاركة في الانشطة المختلفة استعدادا لمتطلبات المرحله المقبلة ثم جرى بعد ذلك نقاش موسع بين الرفاق ومجموعه من الأسئلة التي طرحها الرفاق والتي تتعلق بالوضع السياسي والتنظيمي الشامل .

واكد المجتمعون على اهمية النهوض بكافة الاوضاع السياسية والجماهيريه ،وفي الختام تمنى الحضور رحلة علاج موفقة لعميد اسرى جبهة التحرير الفلسطينيه المحرر محمد التاج الذي غادر اليوم متوجها الى النمكسا للعلاج.