الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة برام الله

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 17:26 )
رام الله - معا - نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حفلا تكريميا للطلبة الناجحين في الثانوية العامة في محافظة رام الله والبيرة بحضور امينها العام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي وعدد من قيادات وكوادر الحركة وفؤاد ابو ثابت ممثلا عن مديرية التربية والتعليم.

وأعرب الدكتور مصطفى البرغوثي خلال كلمة له في الاحتفال عن دعم المبادرة للمسيرة التعليمية الفلسطينية، مشيرا الى ان العلم هو شكل من إشكال المقاومة الشعبية للاحتلال.

وأكد البرغوثي على أهمية إنشاء صندوق وطني لدعم الطلبة من اجل تمكين عشرات الآلاف من الطلبة غير القادرين على مواصلة تحصيلهم العلمي الجامعي بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها أسرهم.

وأشار الدكتور البرغوثي إلى دور الشعب الفلسطيني بأطفاله وشيوخه ونساءه في المقاومة الشعبية التي يمكن أن يمارسها كل واحد منهم من خلال مقاطعة البضائع الإسرائيلية بالتوازي مع حملة لفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.

كما أشار البرغوثي إلى الدراسة التي نفذتها المبادرة الوطنية والتي تفيد بأنه إذا خفض الشعب الفلسطيني استهلاكه من البضائع الإسرائيلية بنسبة 10% فقط، فانه يتم خلق مئة الف فرصة عمل للخريجين والخريجات العاطلين عن العمل.

وجدد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي دعوته إلى تبني إستراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تمارس سياسة تطهير عرقي وجرائم بحق شعبنا وتستخدم المفاوضات غطاء للاستيطان.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان المراهنة على المفاوضات مع حكومة نتنياهو هي مراهنة على سراب بعد ان اصبح واضحا ان اسرائيل تستخدمها كغطاء للتوسع الاستيطاني وتكريس الضم والتهويد.

واشار النائب مصطفى الى ان اعلان الاحتلال عن بناء حوالي سبعة الاف وحدة استيطانية في القدس المحتلة والضفة الغربية منذ بدء المفاوضات هو دليل قاطع لمن يساوره الشكل على ان حكومة المستوطنين لا تريد السلام بل تراهن على عامل الزمن لفرض واقع يحول دون قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة.

وفي طولكرم نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حفلاً مماثلا للطلبة المتفوقين في امتحان شهادة الثانوية العامة تحت عنوان "فوج المرحوم عبد الكريم عودة"، حيث شارك في الاحتفال الأمين العام للمبادرة الدكتور مصطفى البرغوثي وحاتم السفارني ممثلا عن الفصائل الوطنية ومدراء المدارس ومؤسسات المجتمع المدني وقيادة وأعضاء المبادرة الوطنية بالمحافظة.

وفي بداية الحفل رحب سهيل السليمان ممثلا عن إل عودة بالحضور وقدم التهنئة لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في ذكرى انطلاقتها الحادية عشرة وللطلبة الناجحين.

واعرب عن شكره لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ومركز الاصعمي على اللفته الكريمة باطلاق اسم المرحوم الراحل عبد الكريم عودة ابن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على الاحتفال.

واشاد البرغوثي في كلمة له في الاحتفال بصمود طولكرم التي تتعرض لهجمة استيطانية وحصار من قبل الاحتلال.

وهنأ النائب مصطفى البرغوثي الطلبة الناجحين واهاليهم والهيئات التدريسية على هذا النجاح، داعيا الى توفير حياة كريمة للمعلمين تليق بتضحياتهم ومثابرتهم وعطائهم.

من جانبه، قدم صلاح حنون مدير مركز الاصمعي في المحافظة التهنئة للطلبة المتفوقين، معربا عن شكره للمبادرة الوطنية على هذا الحفل.

من جانبه، قال عمار عواد في كلمة له نيابة عن مدير تربية طولكرم ان الطلبة انهوا مرحلة مهمة من حياتهم وبانتظارهم مراحل عديدة تتطلب الجهد والمثابرة والعمل الجاد في مسيرتهم التعليمية الجامعية، معربا عن شكره للمبادرة الوطنية على لفتتها الكريمة تجاه الطلبة الناجحين وعملها الدؤوب لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة الطلبة اعربت الطالبة ديما يحيي الأولى على محافظة طولكرم عن شكرها للمبادرة الوطنية على تكريم الطلبة الناجحين ودعمها المتواصل للعلم والتعليم وللفئات المهمشة من شعبنا.