الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: هناك ترتيب لمحادثات قريبة مع اشتون لرفع قيمة الدعم المالي

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 21:48 )
رام الله- معا - أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وجود ترتيب لمحادثات قريبه مع ممثلة الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون لزيادة حجم الدعم المالي المقدم لدولة فلسطين، وأن الحكومة تعمل على تأمين صرف رواتب الموظفين في موعدها حتى نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية اجراها الحمد الله في محافظة اريحا، للإطلاع على احتياجات المواطنين والمؤسسات في المحافظة، والتي رافقه فيها كل من وزير الصحة جواد عواد، ومحافظ اريحا ماجد الفتياني، وقادة المؤسسة الأمنية في المنطقة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

ودعا الحمد الله المواطنين وخصوصا في محافظة اريحا، الى الالتزام بدفع فواتير الكهرباء، بعد قيام الحكومة بتخفيض تعرفة الكهرباء بنسبة 10% في محافظة اريحا، و2% في باقي المحافظات للتعرفة المنزلية و5% لقطاعات الصناعة.

وقال الحمد الله إن الحكومة ستعمل على دفع مستحقات البلديات بالتقسيط بعد عمل الاجراءات اللازمة مع مقاصة وزارة المالية، وسيتم توزيعها بنسب ترضي احتياجات كل محافظة، بالاضافة الى العمل على تطويب اراضي المحافظة، وخصوصا منطقة النويعمة وذلك للحفاظ عليها من الهجمات الاستيطانية التي تستهدف الاراضي الزراعية في المحافظة.

إلى ذلك افتتح الحمد الله قسمي غسيل الكلى والعناية المكثفة في مستشفى اريحا الحكومي، وثمن دور وزارة الصحة في تحقيق النهضة النوعية في قطاع الصحة، الأمر الذي يعمل على اعادة وتعزيز ثقة المواطن بمؤسسات الصحة الفلسطينية، للمساعدة في تخفيض تكاليف التحويلات الى الخارج.

هذا وقد قام رئيس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة جامعة الاستقلال، حيث التقى برئيس الجامعة اللواء توفيق الطيراوي، وتم التطرق الى موضوع العمل على اضافة كلية لتخصص السياحة، ضمن تخصصات وكليات الجامعة، وايضا العمل على تخفيض العجز المالي للجامعة البالغ 6 ملايين شيكل.