الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة الخليل تبدا بشق طرق "نار" داخل الحراج الحكومي

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 17:53 )
الخليل- معا - شرعت مديرية زراعة الخليل بالتعاون مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية، بشق طرق "نار" داخل الحراج الحكومي حيث بدا العمل في شق طريق بطول 2كم داخل مشروع التحريج الذي يمتد من منطقة واد الساحوري الى حراج الصفا في حلحول.

وبين المنسق الفني للمشروع م. فضل المحاريق، انه سيتم شق طرق نار بطول 3 كم داخل الحراج ومشاريع التحريج التابعة لمديرية زراعة الخليل اضافة الى شق وتأهيل طرق بطول 4 كم في مدينة حلحول وستقوم بلدية حلحول بتنفيذ اعمال الشق وفرد طبقة "بيسكورس" في الطريق.

واكد مدير زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة ان هذا العمل يأتي ضمن استراتيجية وزارة الزراعة في اطار حماية الحراج من التعديات واهمها الحد من الحرائق المتعمدة وغير المتعمدة وكذلك تسهيل الحركة داخل مشاريع التحريج التي تقوم بها وزارة الزراعة في الخليل وذلك من اجل العناية بالأشتال وريها وكذلك تسهيل وصول فرق وسيارات الاطفاء لمواقع الحريق حال نشوب اي حريق.

ومن الجدير ذكرة ان هذا المشروع يأتي ضمن فعاليات مشروع العمل مقابل الكوبون الممول من برنامج الغذاء العالمي اضافة الى فعاليات اخرى منها تزويد المشاتل الحرجية بمعدات وادوات حيث تم تزويد مشتل واد القف بتنك رش بسعة 1000لتر وادوات اخرى.