الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استفاد منها اكثر من الفي مواطن: الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم أيام طبية مكثفة في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 02/05/2007 ( آخر تحديث: 02/05/2007 الساعة: 22:41 )
سلفيت- نابلس- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة سلفيت سلسلة أيام طبية شملت قرى المحافظة بينها قرى فرخة-ياسوف-مردة-حارس-قيرة-كفل حارس-قراوة بني حسان-مسحة-الزاوية-رافات-ديربلوط-بروقين-وكفر الديك.

وجرى خلال تلك الايام الطبية تقديم العلاج والدواء لاكثر من 1700 حالة مرضية الى جانب إجراء فحوصات السكري للمرضى الذين يعانون من هذا المرض وبلغ عددهم 300 مريض.

ونظمت الإغاثة عدة أيام طبية مجانية شملت مركز الوفاء لرعاية المسنين في مدينة سلفيت وتم تنظيم المحاضرات التثقيفية في مجالات متعددة في عدد من مدارس المحافظة.

وأكد منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت خالد عرار على أن هذه الأيام الطبية المكثفة في المحافظة تأتي تحقيقاً لأهداف الاغاثة الطبية وهي دعم وتعزيز صمود شعبنا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وما يعانيه من حصار وبسبب الإضرابات التي تشهدها المراكز الصحية في المحافظة والتي تحول دون حصول المرضى على الخدمات الصحية وبسبب صعوبة وصول المواطنين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم نتيجة الحواجز الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الإغاثة الطبية تسعى جاهدة من اجل تخفيف العبء عن المواطنين.
يوم طبي ترفيهي في كفر الديك

من جهة ثانية نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية يوماً طبيا وترفيهاً لأطفال روضة الجيل الجديد في كفر الديك، تم خلاله فحص أكثر من 130 طفلاً من أطفال الروضة وتقديم العلاج والأدوية المجانية لهم.

كما تم اخذ فحوصات الأسنان المجانية لكافة الأطفال حيث شارك في اليوم الطبي كل من طاقم ومتطوعي الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت بحضور مدير الطوارئ في الإغاثة الدكتور محمد سكافي، وأقيمت النشاطات والفقرات الترفيهية بعد انتهاء اليوم الطبي للأطفال في منتزه ومسبح الفوارة الواقع في القرية حيث قدم مدير الروضة عبد الحميد طه وأطفال الروضة العديد من الفقرات الترفيهية الفنية شملت المسرحيات والأغاني التي قدمها الأطفال،حيث قدمت الطفلتان اعتدال حمد الله ورغد عثمان فقرات غنائية وطنية.

واشار خالد عرار منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت الى الدور الكبير الذي تقوم به الإغاثة الطبية في المحافظة والى الاستمرارية في عقد مثل هذه الأنشطة التي تستهدف زيادة الوعي الصحي لدى الأطفال خصوصا في مثل هذه الأيام التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني من قلة في الخدمات الصحية بسبب الحصار المفروض.