الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة يزور كلية خضوري في طولكرم مبدياً إستعداد وزارته تقديم الدعم اللازم لتطوير البنى التحتية فيها

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 01:33 )
طولكرم - معا - أشاد وزير الثقافة بسّام الصالحي بكلية فلسطين التقنية خضوري ودورها التاريخي برفع مستوى التعليم العالي في فلسطين، معرباً عن سعادته لتحويلها الى جامعة مما يزيد الدور الذي تلعبه في كافة النواحي العلمية والثقافية، مبدياً إستعداد الوزارة تقديم الدعم الذي يلزم لتطوير البنى التحتية في الكلية التي تخدم القضايا الثقافية.

جاء حديث الصالحي خلال زيارته لحرم الكلية ولقاء عميدها الدكتور معتصم بعباع، ونائبة الاكاديمي المهندس منصور الحضيري، ومدير مكتب التعليم العالي في طولكرم منير عمر، ورئيس قسم الإدارة الدكتور خالد الصويص، ورئيس قسم العلاقات العامة رشيد الراميني، وعدد من أساتذة وموظفي الجامعة.

ورحب بعباع بالوزير الصالحي والوفد المرافق له، مشيداً بالتعاون الوثيق بين خضوري ووزارة الثقافة، مبيناً أن الكلية كانت وما تزال المكان الملائم لكافة النشاطات الثقافية والفنية التي تقام في المحافظة، مؤكداً أن تحويل خضوري الى جامعة سوف يسهم بزيادة النشاط الثقافي، مما يفتح الباب لكافة أبناء المحافظة للمشاركة فيه.

من جانبها، تقدمت إدارة الكلية بطلب من الوزير من اجل تطوير "مسرح الشهيد ياسر عرفات" وهو المسرح الوحيد في المحافظة، ويعد مركز لكافة النشاطات الفنية والثقافية بالمحافظة، إضافةً الى دعم مكتبة الجامعة بالكتب العلمية والتكنلوجية، مشيرةً أن تطوير المكتبة الجامعية من أهم متطلبات تحويل الكلية الى جامعة في هذه المرحلة.

وأعرب الصالحي عن دعمه المطلق للمطلبين، موضحاً أنه سيبذل قصارى جهده لتوفير الدعم اللازم لتحديث المسرح، وتوفير الكتب لمكتبة الجامعة ضمن الامكانيات المتاحة للوزارة.

وفي ختام الزيارة، قام الوزير بجولة قصيرة شملت مسرح الشهيد ياسر عرفات ومباني الجامعة، واطلع على التطور في إنشاء المبنى الحديث(خضوري2)والمتوقع الانتهاء من تنفيذه في نهاية شهر تشرين أول من هذا العام.

كذلك اطلع على اراضي الكلية التي ما زالت قوات الاحتلال الاسرائيلي تسيطر عليها، والتي كانت سابقاً مكاتب للارتباط العسكري، واعداً ببذل الجهد من اجل إعادتها الى جامعة خضوري، متمنيا للجامعة وادارتها والعاملين فيها ولطلبتها التوفيق والنجاح.