الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تطالب المنظمات الحقوقية والصليب الأحمر التدخل الفوري لعلاج الأسرى نزال وجرادات وجودة وعودة

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 03:02 )
نابل- معا- طالبت اللجان الشعبية المنظمات الحقوقية الدولية والصليب الاحمر والمنظمات العاملة في ذات المجال الى التدخل بكل قوة من اجل علاج الاسرى المرضى الذين يعانون اوضاعا صحية صعبة داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلية.

وأوضحت اللجان الشعبية في بيان وصلت "معا" نسخة منه، ان الاسرى علي نزال وربيع خالد جرادات يعانون ظروفا صحية صعبة وقاسية في ظل سياسة الاهمال الطبي وعدم تقديم العلاج المناسب لهم.

وأضافت اللجان ان الاسير نزال معزول في زنزانة انفرادية ويمنع عنه كل شيء بما في ذلك زيارة المؤسسات الحقوقية والتي تهتم في مجال الاسرى حيث انه معزول كليا عن العالم الخارجي ويعاني من تشمع في الكبد وآلام حادة في الظهر اما الاسير حسين عبد الكريم جودة والمعتقل في سجن رامون يعاني ظروفا صحية ونفسية صعبة للغاية وتنذر بازدياد حالتة صعوبة في ظل اصابته بمرض السكري والضغط غير المنتظم والصداع الشديد في الرأس مع ظهور علامات خضراء في الجهة اليمنى من جسمه.

واشارت الى ان الاسير عودة والمعتقل في سجون الاحتلال منذ عام 1998م يعاني ظروفا صحية قاسية كونه عندما اعتقل كان يبلغ من العمر سبعة عشر عاما ويلاقي في السجن تعذيبا مستمرا بشتى الوسائل في ظل تواصل العنجهية الاحتلالية في قمع الاسرى وخاصة الاطفال منهم، اما الاسير جرادات البالغ من العمر تسعة عشر عاما يعاني اوضاعا صحية قاسية في ظل اصابته في الامعاء في بداية انتفاضة الاقصى حيث اوضحت اللجان ان الاسير بحالة صحية غير مستقرة في ظل تواصل سياسة الاهمال الطبي .

وفي نفس السياق دعا الأمين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي الاسرة الدولية والامم المتحدة التدخل الفوري لوقف سياسة الاحتلال بحق اسرانا البواسل مطالبهم بالتدخل الجدي للافراج عن الاسرى المرضى لتقديم العلاج المناسب لهم