الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: الاحتلال ارتكب جريمة بشعة في مخيم قلنديا ويجب محاسبته

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 10:50 )
رام الله - معا - قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ان ما حدث في مخيم قلنديا هو جريمة بشعة بكل المعايير عندما اقدم جنود الاحتلال على قتل المواطنين روبين زايد وجهاد أصلان واصابة 15 آخرين بجروح.

واوضح عباس زكي" ان اسرائيل ما زالت ممعنة في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الاعزل وتستخف بارواح ابنائه وتمارس ابشع الجرائم وعمليات القتل بدم بارد وبشكل همجي".

ودعا زكي الى محاسبة اسرائيل على جرائمها ووقف انتهاكاتها، داعيا العالم الذي يدعي الدفاع عن الحريات وحقوق الانسان الى الوقوف عند مسؤولياته ازاء ما تقوم به اسرائيل من عدوان ممنهج ضد الشعب الفلسطيني.

واكد زكي ان دم الشهيدين العبد واصلان لن يذهب هدرا وان شعبنا سيواصل نضاله حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واتهم زكي حكومة التطرف في اسرائيل بالسعي لاشعال المنطقة من خلال عدوانها على الشعب الفلسطيني واستمرارها في الاستيطان ونهب الارض، مؤكدا ان افعالها على الارض تؤكد للقاصي والداني انها حكومة استيطان واجرام ولا تريد السلام ولا تسعى له.

واضاف زكي ان ما تقوم به حكومة نتنياهو من تصعيد في ظل المفاوضات يذكرنا بما قامت به حكومة باراك عام الفين خلال مفاوضات كامب ديفيد اثنين وما ترتب عليه من تفجر انتفاضة الاقصى.