السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف "جريمة" قلنديا

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا - طالبت الحكومة الفلسطينية بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيم قلنديا صباح اليوم، والتي أدت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين هم يونس جحجوح، وروبين زايد، وجهاد أصلان، واصابة العشرات معظمهم بالرصاص الحي.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة، د. ايهاب بسيسو على ضرورة ممارسة مزيد من الضغط الدولي على اسرائيل لتوقف جرائمها المتواصلة ضد شعبنا والتي تظهر عدم رغبتها في إنجاح الجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام. وقال " لا يجوز أن يستمر الصمت الدولي على الجرائم الاسرائيلية ضد ابناء شعبنا، ويجب تشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على ملابسات ما جرى في مخيم قلنديا ويجب اتخاذ خطوات دولية رادعة لوقف انتهاكات الاحتلال الذي يواصل تصعيده ضد الفلسطينيين بشكل خطير".

وقال بسيسو "إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قلنديا مدانة بأشد العبارات، وهي تظهر السياسة الاسرائيلية ضد الفلسطينيين والقائمة على اساس استسهال القتل، والاستهتار بحياة المواطنين الفلسطينيين".

واضاف بسيسو" إلى متى ستواصل اسرائيل قتل ابناء شعبنا باستهتار واضح دون مساءلة، لا بد من موقف دولي حازم وفوري تجاه هذه الانتهاكات".