الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين تستقبل سفير دولة فلسطين في أوكرانيا

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 14:24 )
رام الله - معا - زار مساء الأمس مقر نقابة المحامين الفلسطينيين في رام الله د. محمد الأسعد سفير دولة فلسطين في أوكرانيا و د.أريج عودة رئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية.

وكان في استقبال ضيف النقابة حسين شبانه نقيب المحامين الفلسطينيين وجواد عبيدات نائب النقيب وأعضاء مجلس النقابة احمد النتشة وخلود الديجاني وعدد من أعضاء الهيئة العامة.

وفي مستهل اللقاء رحب حسين شبانه بضيف النقابة وأكد أن نقابة المحامين هو بيت لكل مواطن فلسطيني.

وتباحث المجتمعون حول التطور الملحوظ في العلاقات الأوكرانية الفلسطينية في الآونة الأخيرة من خلال التشبيك بزيارات متبادلة بين الطرفين وعقد اتفاقيات التعاون التي آخرها اتفاقية أوكرانيا مع وزارة الزراعة الفلسطينية.

وثمن نقيب المحامين حسين شبانه بالدور المتميز لجمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية في استقبال الوفود من أوكرانيا وتوثيق أواصر الصداقة بين الشعبين الأوكراني والفلسطيني.

وأشار السفير إلى اللقاء الذي جمعه مع رئيس إتحاد المحامين في أوكرانيا ورغبته في التعاون وتبادل الزيارات مع نقابة محامي فلسطين للتباحث في تأسيس معهد لحقوق الإنسان خارج فلسطين بالإضافة إلى عقد دورات متخصصة في مجال القانون وفي مساعدة نقابة محامي فلسطين للمشاركة في المؤتمرات القانونية على المستويات الدولية.

وأبدى نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة عن رغبتهم في تقوية أواصر العلاقة بين أوكرانيا وفلسطين وبالأخص العلاقة فيما بين النقابة ومثيلتها في أوكرانيا وسعي لأن يكون هناك نوع من التشبيك الدائم من اجل تفعيل العديد من الزوايا القانونية لنشر ثقافة سيادة القانون.