الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاعلام خلال مشاركته في تظاهرة براس كركر برام الله: اسرائيل تقوم بتكريس الابرتهايد باستمرارها مصادرة الاراضي

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 14:11 )
رام الله - معا - اكد وزير الاعلام د.مصطفى البرغوثي، أن ما تقوم به إسرائيل من مصادرة للاراضي لصالح بناء المستوطنات، والحواجز، هو تكريس للابارتهايد، مشيرا ان إسرائيل وفي كل لقاء تعقده مع الجانب الفلسطيني تدعي أنها ستزيل الحواجز إلا أنها في الحقيقة تمارس سياسة المخادعة وتنصب المزيد من الحواجز العسكرية مثل حاجز راس كركر غرب مدينة رام الله، الذي أقيم قبل أربعة أيام.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في تظاهرة شعبية نظمت قرب قرية راس كركر، ظهر اليوم الخميس، أزال خلالها المواطنون الحاجز والساتر الترابي بأيديهم، كان أقامه جنود الاحتلال قبل سبع سنوات، بجانب الحاجز الذي نصبته قبل اربعة ايام، الذي اغلق الجيش خلاله ايضا ما تبقى من المنافذ والطرق البديلة، لمنع سكان قرى راس كركر والجانية وبيتللو ودير عمار والقرى المجاورة من المرور والوصول إلى رام الله.

وقال ألبرغوثي إن المواطنين من مناطق الجانية وراس كركر اقتحموا الحاجز وأزالوه بأيديهم أمام مرأى جنود الاحتلال والذي كان يحاصرهم ويضطرهم إلى سلوك طريق بطول 45 كيلومترا للوصول إلى رام الله بدلا من 13 كيلومترا .

وأضاف ألبرغوثي أن ثلاثة مواطنين كانوا استشهدوا جراء ذلك الحاجز هم المواطنة شهيره نصار التي استشهدت وهي تضع مولودها ومحمد بدحه ومحمد النجار اللذان استشهد كل منهما بنوبة قلبية بعد أن منع من عبور الحاجز والوصول إلى المشفى.

وأشار ألبرغوثي إلى أن ذلك الحاجز هو واحد من بين 530 حاجزا ثابتا و 600 حاجز طيار تقيمها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية .

وأشاد ألبرغوثي بالنضال الشعبي الذي قام به أهالي الجانية وراس كركر وأزالوا من خلال التظاهرة الشعبية الحاجز العسكري الإسرائيلي مشيرا إلى أن هذا هو السبيل الفعال والحقيقي للتصدي للاحتلال.