الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبناء البيرة الخيرية تكريم طلبة التوجيهي الناجحين

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 03:02 )
رام الله- معا - نظمت جمعية أبناء البيرة الخيرية حفل تكريم طلبة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) يوم الاثنين، وذلك في قاعة مؤسسة شباب البيرة.

وجاء الحفل تثميناً لجهود الطلبة الأعزاء وتكريماً لهم ولحثهم على استكمال مسيرتهم التعليمية.

وافتتح الحفل بكلمات ترحيبية في الحفل الكريم حيث رحب المهندس علاء عايش، عريف الحفل، بالمهندس فوزي عبد الحفيظ عابد، رئيس بلدية البيرة وأعضاء المجلس البلدي الحضور وبالمهندس ابراهيم علي عايش، رئيس جمعية أبناء البيرة الخيرية وعضو المجلس البلدي لمدينىة البيرة وكافة أعضاء الهيئة الادارية للجمعية إضافة الى أولياء امور والضيوف الكرام من أبناء المدينة وبالطلبة الخريجين.

وفي كلمته للطلبة، أشاد المهندس ابراهيم عايش بالدور الرئيس للعملية التعليمية في بناء الوطن والمواطن وحث الطلبة على استكمال مسيرتهم التعليمية والالتحاق بالتعليم الجامعي وذلك لبناء قدراتهم وتأهيلهم لأيجاد فرص العمل وكذلك لإعطائهم القرات التي تمكنهم من أخذ الدور الريادي في المجتمع والمساهمة في بناء هذا الوطن ومؤسساته.

ووجه المهندس ابراهيم عايش رسالة الى أولياء الأمور طالبهم بالوقوف الى جانب ابنائهم ومساعدتهم في المرحلة القادمة ودعهم بشتى الوسائل من أجل استكمال تعليمهم الجامعي.

وألقت الطالبة صابرين اسماعيل خالد عابد كلمة نيابة الى الخريجين شكرت فيها كافة المدراء ولاساتذة وأشادت بدورهم الريادي ولما يقدمونه من العطاء المستدام من أجل انجاح المسيرة التعليمية في فلسطين بالرغم من كل التحديات.

ووجهت الطالبة صابرين، والتي حصلت على معدل 98.9 في فرع العلوم الانسانية، رسالة الى زملائها حثتهم على التمسك بالوطن وعلى حمل لوائه اينما تواجدوا وأن يعملو بجد من أجل المساهمة في عملية التطوير.

وشاركت الطالبة أيمان طارق محمود حمايل والتي حصلت على معدل 98.4 في الفرع العلمي بالقاء قصيدة امام الحفل تتحدث عن محاسن العلم والتعليم.

والجذير بالاشارة هنا، الى ان الطالبة ايمان تنوي دراسة الطب البشري في جامعة أبو ديس في القدس.

وقد كان من المقرر عرض مقاطع تراثية من الفلكلور الشعبي وكذلك عرض فيلم وثائقي الا ان المهندس علاء عايش أشار الى قرار لجنة الحفل الغاء كافة هذه المقاطع وذلك حداداً على أرواح الشهداء في قلنديا.

وقد أشار المهندس علاء عايش الى أن لجنة المهرجان قررت الاستمرار في الحفل، الذي أخذ طابعا وطنيا، تكريما لأرواح الشهداء، كافة شهداء فلسطين.

واختتم الحفل بتكريم الطلبة حيث تم توزيع شهادات تكريم على 75 طالبا وطالبة اضافة الى تقديم هدايا رمزية للطلبة.