الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية تطالب بإحترام حرية الصحافين وضرورة الافراج عن جونستون

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- تقدمت كتلة فتح البرلمانية بالتهنئة لكافة الصحفيين في العالم وبالأخص في فلسطين لجهودهم في نقل الوقائع بشكل موضوعي, معرضين حياتهم للخطر, معتبرة الصحفيين الرقيب المحايد والسلطة الرابعة.

وفي سياق اخر, استنكرت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الخميس, عمليات الاختطاف الصحفي جونستون, قائلة:" ان عمليات الخطف ليست من عادات الشعب الفلسطيني, الذي عانى أكثر من غيره من عمليات الاختطاف والقتل وإطلاق النار صوب صحفيين ومعداتهم وتهديد العشرات منهم أثناء تأدية عملهم في ظروف بالغة التعقيد على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وطالبت كتلة فتح البرلمانية كافة القوى بمختلف توجهاتها باحترام حرية الصحافة وتذليل الصعوبات ليقوموا بأعمالهم على خير وجه.

واكدت الكتلة على احترامها للإعلان العالمي لحقوق الانسان الذي ينص في المادة 19 على أن لكل شخص حق التمتع بحرية الرأي والتعبير وفي التماس الأنباء والأفكار وتلقيها ونقلها إلى الآخرين, مشيراً الى أن القانون الفلسطيني يحترم الرأي والرأي الأخر, مشددة على احترام كل الآراء.

وطالبت الكتلة في بيانها, المجلس التشريعي الفلسطيني بسن مواد قانونية تعاقب كل من يرفع السلاح أو يقمع ويهدد الصحفيين وإنزال اشد العقوبات في وجه كل من تسول له نفسه بالاعتداء عليه, على حد تعبيرها.