الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يطالب الرئاسة والحكومة بالعمل الجاد للافراج عن جونستون

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 14:39 )
بيت لحم -معا- طالب المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي وكافة الأجهزة الأمنية بالعمل الجاد للافراج عن الصحفي البريطاني المختطف ألن جونستون.

ودعا المعهد في بيان وصل "معا نسخة عنه وسائل الإعلام الرسمية والخاصة إلى التزام معايير المهنية والموضوعية، في التغطية الاخبارية والبعد عن التجاذبات الحزبية السائدة في الشارع الفلسطيني.

كما دعا البيان إلى حماية حقوق الصحفيين الفلسطينيين، وعدم الاستهانة بقدراتهم وإمكانياتهم، على نقل الصورة والصوت والكلمة إلى العالم وشرح معالم القضية الفلسطينية.

وناشد البيان وسائل الإعلام الفلسطينية الخاصة والرسمية إلى تعزيز ثقافة السلم الأهلي بين شرائح المجتمع الفلسطيني، والبدء بحملة إعلامية واسعة لتشجيع ثقافة التعايش السلمي داخل المجتمع الفلسطيني والبعد عن العنف بين أبناء الشعب الواحد.

ودعا البيان إلى بناء جهاز قضائي فعال ودعم الديمقراطية ودور القانون وحقوق الإنسان، ليتسنى الحفاظ على استقلالية وسائل الإعلام، والحفاظ على حقوقها وحمايتها, مطالبا كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بمسئوليه وقياداته إلى صون حرية الصحافة واعتبارها بمثابة قيم عليا، وكذلك الحفاظ على شعار ومبدأ الرأي والرأي الآخر.

وطالب البيان المجلس التشريعي بضرورة الإسراع في إقرار قانون جديد للمطبوعات والنشر، يحفظ الحقوق الصحفية الفلسطينية, داعيا إلى دعم نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وتوحيد كافة الجهود من أجل بناء جسم نقابي مهني وموضوعي يعمل على إحقاق الحقوق الصحفية والإعلامية لكافة الصحفيين العاملين في مجال الصحافة دون تمييز.