الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عرب: ما يشاع من اوضاع المخيمات "محض تشويش"

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 11:30 )
القدس - معا - أكد قائد "الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان" اللواء صبحي ابو عرب على "أن ما يشاع من اوضاع المخيمات الأمنية في الاعلام هو محض تشويش واستهداف، وبعيد عن الصحة ".

وأضاف اللواء ابو عرب في بيان وصل معا "لسنا بعيدين عن وسائل الاعلام بإمكانهم استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وبإمكانهم التواصل مع كافة القيادات الفلسطينية من أجل ذلك ودائما مكاتبنا ومخيماتنا مفتوحة لهم.

وقال ابو عرب:" اننا في تعاون وتنسيق مع الجهات المختصة اللبنانية ولغاية اللحظة لم يطلب منا اي شخص متورط بأوضاع امنية كما يشاع وينشر".

وأفصح اللواء ابو عرب عن "ان اجتماعات مكثفة تعقد من أجل اخذ كافة الاحتياطات اللازمة وتشيد الاجراءات المنية في المخيمات بمشاركة كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وبتعاون مع اللجان الشعبية ولجنة المتابعة ولجان الأحياء".

وأعرب اللواء ابو عرب عن أهمية تعزيز القوة الامنية الحالية لحين انجاز اللجنة التي انبثقت عن اجتماع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وأنصار الله الذي عقد يوم امس الاثنين في مسجد النور لمهمتها في رفع تصور "اللجنة الامنية" للقيادة السياسية للقاء وضمت اللجنة: ابو بسام المقدح عن لجنة المتابعة الفلسطينية، خالد الشايب وابو توفيق عن منظمة التحرير الفلسطينية، معين عباس وابو وليد ترعاني عن التحالف ،مازن عويد عن انصار الله، ابو محمد بلاطة ومحمد دهشة عن القوى الاسلامية الفلسطينية.

كما شكلت لجنة اعلامية للتواصل مع وسائل الاعلام وبث المواد الاعلامية من تقارير اخبارية واخبار عن المخيم، وتالفت من عصام الحلبي عن منظمة التحرير الفلسطينية، بسام المقدح عن القوى الاسلامية، غسان حميد عن انصار الله ، ابو حسام زعيتر عن التحالف ومحمود عطايا.

وقد ترك الاجتماع ارتياحا لدى اهالي المخيم، الذين كانوا قد ابدوا تعاونا مع الخطوات الاحترازية التي نفذها "الامن الوطني الفلسطيني" والقوى الاسلامية والقوى الوطنية والفصائل عند مداخل المخيم والمساجد والمكاتب والأماكن العامة.