الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة ادارية جديدة لمؤسسة المرحوم رشيد خليل عريقات

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 11:45 )
أريحا - معا - عقدت مؤسسة المرحوم رشيد خليل عريقات لمساعدة الطلبة الجامعيين في محافظة أريحا والأغوار، اجتماعا لها تم خلاله انتخاب هيئة إدارية جديدة للمؤسسة.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره ناصر ياغي مندوبا عن وزارة الداخلية، استعراض التقريرين الإداري والمالي للعام المنصرم 2012، وبعد موافقة الهيئة العامة على التقريرين، قدمت الهيئة الإدارية استقالتها، حيث فتح باب الترشيح، وتم انتحاب هيئة إدارية بالتزكية تكونت من معن عريقات رئيسا، ناصر داوود صلاح نائبا للرئيس، والدكتور علي الحسيني عضوا، نبيل شاهين عضوا، لؤي عبد العال عضوا، ميسون براهمة عضوا، علي خليل رومة عضوا، جريس المجروح عضوا، وحسين سالم حجالين عضوا.

وقال معن عريقات "انه ومع دخول المؤسسة عامها العاشر مع بداية شهر تشرين أول القادم فإننا نتطلع إلى زيادة المنح الطلابية والتي تقدر حاليا بأكثر من مئة منحة سنويا بتكلفة وصلت إلى 55000 الف دولار أمريكي".

وأضاف عريقات "في رحلة العطاء والخير وعلى مدار سنوات عمل المؤسسة، استفاد أكثر من 660 طالبة وطالب بمبلغ تجاوز 279,300 دولار أمريكي".

وقال عريقات "ان قرار زيادة المنح نابع من حرص المؤسسة على مساعدة الطلبة المتفوقين والمحتاجين وكذلك نتيجة لمساعدات إضافية تلقتها المؤسسة من بعض الأفراد والمؤسسات في الوطن والخارج.

وشكر عريقات "جميع من دعموا ولا زالوا يدعموا المؤسسة وذكر بشكل خاص صندوق الاستثمار الفلسطيني ومؤسسته باديكو ومؤسسة الأراضي المقدسة ومؤسسة upn وشركة كوكا كولا وشركة ccc ،كما ثمن دور أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة في دعم مسيرة المؤسسه الخيرة.

وخلال اللقاء معه كشف عريقات بان الترتيبات بدأت لاختيار قطعة ارض لبناء مقر دائم للمؤسسة في القريب العاجل، مؤكدا على ان هذا هو الهدف الأهم للمرحلة القريبة لما في ذلك من اهمية لترسيخ وجود المؤسسة في مدينة اريحا.