السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في تركيا تنظم الاسبوع الثقافي الفلسطيني الخامس

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 16:25 )
أنقرة- معا - تنظم سفارة دولة فلسطين في تركيا، وبالتعاون مع وزارات الخارجية والسياحة والثقافة التركية، ومؤسسة التعاون "TIKA" الاسبوع الثقافي الفلسطيني الخامس في تركيا، وذلك خلال الفترة 28/8 وحتى 9/9/ 2013 بمدن أنقرة وإسطنبول وإزمير ومانيسا وكوولا.

وستتم مراسم الافتاح الرسمي لفعاليات الأسبوع الثقافي في مدينة أنقرة (بلدية كاتش أوران)، وبحضور وزير الثقافة الفلسطيني د. أنور أبو عيشة، ونظيره التركي عمر شيليك ومصطفى رئيس بلدية كاتش أوران Keçiören التي تستضيف حفل الافتتاح.

وسيشارك في فعاليات مدينة إزمير وزير الاقتصاد الفلسطيني د. جواد الناجي، حيث تتزامن فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس مع المعرض الدولي في إزمير.

وتتضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس عروض فنية تقدمها فرقة أصايل الفلسطينية، إضافة إلى معرض للمشغولات اليدوية الفلسطينية، والتي سيشرف على تنفيذها غرفتا التجارة والصناعة في بيت لحم والخليل، كما سيتم توزيع كتيبات عن فلسطين، والأسرى، والقدس، قامت سفارة دولة فلسطين بترجمتها للغة التركية.

ويشارك في هذه الفعالية وفد إعلامي مكون من: ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معاً الإخبارية، والصحفي محمد أبو خضير من صحيفة القدس، والصحفي عبد الرؤوف أرنؤوط من صحيفة الأيام، وكل من نداء الهرش، وضحى راضي سعيد، ومحمد أبو دقة، وثائر أبو رحمة من تلفزيون فلسطين ووكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).كما سيكون عضو الكنيست النائب أحمد الطيبي والممثلة نسرين فاعور ضيفي شرف الأسبوع الثقافي الخامس.

يذكر أن سفارة دولة فلسطين في تركيا كانت قد عقدت، وعلى مدار الأشهر الماضية، سلسلة واسعة من اللقاءات مع مسؤولين رسميين، وحزبيين، ورؤسات بلديات، ومحافظين، وذلك من أجل الإعداد الجيد، ووضع اللمسات الأخيرة لبرنامج الأسبوع الثقافي الخامس.