الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة قرى الاطفال العالمية بصدد افتتاح قرية في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 20/08/2005 ( آخر تحديث: 20/08/2005 الساعة: 15:39 )
رام الله - معا - بحث د . حسن ابو لبدة وزير العمل والشؤون الاجتماعية مع مسئولين في منظمة قرى الأطفال العالمية sos مشروع انشاء قرية للاطفال في مدينة نابلس على غرار قريتي الأطفال في بيت لحك ورفح في الضفة الغربية وقطاع غزة .

جرى ذلك لدى استقباله في مكتيه بمقر وزارة العمل اليوم لوسيان روكا المدير الإقليمي لمنظمة قرى الأطفال العالمية sos في الشرق الاوسط حيث استمع الوزير من المدير الاقليمي والوفد المرافق الى شرح مفصل حول نشأة واهداف منظمة قرى الاطفال والخدمات التي تقدمها للاطفال في العديد من دول العالم ومنها فلسطين ، مشيرين الى ان المنظمة تتبع المنهاج العائلي الذي يستند الى رعاية الطفل الطويلة الامد والخاصة بالاطفال الايتام والمشردين والمتخلى عنهم .

واكدوا ان المنظمة بصدد انشاء قرية اطفال جديدة في مدينة نابلس لخدمة اطفال المحافظة والمحافظات المجاورة مشيرين الى انهم سبق وان ناقشوا هذا الموضوع مع مسؤولين في السلطة الوطنية كما اكدوا بان المنظمة تخطط لتطوير مشاريعها القائمة في الاراضي الفلسطنية مثل قريتي الاطفال في بيت لحك ورفح بزيادة اعداد الاطفال المستوعبين سنويا .

واتفق الجانبان على عقد اجتماع اخر لمواصلة النقاش حول مشروع قرية الاطفال في نابلس على وج الخصوص وافاق التعاون المشترك على وجه العموم .