الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بذور للتنمية والثقافة تستضيف الرئيس الشاب

نشر بتاريخ: 28/08/2013 ( آخر تحديث: 28/08/2013 الساعة: 09:15 )
نابلس - معا - استضافت جمعية بذور للتنمية والثقافة في محافظة نابلس الرئيس الشاب حسين الديك ضمن فعاليات مشروع العدالة الاجتماعية في لقاءه الرابع وذلك بحضور اعضاء مجلس ادارة الجمعية والدكتور رويد ابو عمشة رئيس الهيئة التأسيسية للجمعية.

ورحب رئيس جمعية بذور للتنمية والثقافة رائد الدبعي بالرئيس الشاب ضمن مسابقة شبكة معا الأخبارية، مؤكدا بان هذا اللقاء يهدف الى تسليط الضوء على نظرة الشباب الفلسطيني الى مفاهيم العدالة الاجتماعية وبالاخص في الموضوع الاقتصادي.

واستعرض الديك مفاهيم العدالة الاجتماعية في الثقافة الاسلامية والغربية، مشيرا ان تحقيق العدالة الاجتماعية بحاجة الى تضافر جهود الشباب والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية، مستعرضا تجربته كرئيس شاب في تعميق مفاهيم العدالة والتضامن والحريات.
|235204|
وأشار الديك الى ضرورة تبني سياسة توسيع القاعدة الضريبية من اجل التوقف عن الاعتماد على الغرب في تمويل مشاريعنا التنموية، وضرورة تقديم خدمات تعليمية وصحية وتوفير وظائف بشكل عادل ومتساوي للجميع.

يذكر بان مشروع العدالة الاجتماعية هو احد مشاريع جمعية بذور للتنمية والثقافة وسيستمر خلال السنوات الثلاثة القادمة بمشاركة خمسة عشر ناشطا شبابيا من طلاب محافظات شمال الضفة الغربية.
|235205|