الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الاسلامية في طولكرم تنظم حفلا تكريما للمشاركين في اسبوع الاسرى

نشر بتاريخ: 04/05/2007 ( آخر تحديث: 04/05/2007 الساعة: 01:41 )
طولكرم - معا - كرّمت الحركة الاسلامية في محافظة طولكرم مساء الخميس، المشاركين في فعاليات أسبوع الاسرى الذي نظمته الحركة في منتصف شهر نيسان الماضي، الذي تخلله إقامة خيمة اعتصام وسط المدينة، وتنظيم الامسيات، ويوماً طبياً لصالح ذوي الاسرى و الشهداء، اضافة الى العديد من الفعاليات الاخرى.

وجاء التكريم في صالة طيبة بالمدينة، ضم صحفيين واعلاميين وتلفزة محلية، واطباء وممرضين وصيادلة ومؤسسات وشخصيات شاركت في اسبوع الاسرى، بحضور ممثلي القوى الوطنية ووالاسلامية وقادة الحركة الاسلامية، إضافة الى عدد من اهالي الاسرى.

واشاد الشيخ عبد الله ياسين الناطق باسم الحركة الاسلامية في طولكرم بالمشاركين في اسبوع الاسرى، مشدداً ان وقفتهم تعد دعماً واسناداً للحركة وعملها، وسبباً في نجاح الاسبوع و فعالياته، مشيراً انه يعد اسبوعاً من العطاء ونصرةً للاسرى و قضيتهم وإحياءً لها.

وتطرق ياسين الى الثالث من ايار يوم الصحفي، مشيداً بصحفيي طولكرم وعملهم المتواصل في نقل الحقيقة وفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الوحشية ضد ابناء شعبهم، مشدداً ان الحركة اليوم ارتأت ان تكرمهم لدورهم الفاعل وقفتهم مع قضيتهم الوطنية.

واكد الناطق باسم الحركة الاسلامية انه لم و لن يسجّل على الحركة في يوم ما أي اعتداء على الصحفيين، مشدداً انها تؤكد تضامنها التام مع أي صحفي يغطي الإجرام الاسرائيلي على صحفنا الفلسطينية، مطالباً خاطفي جونستون بضرورة الافراج عنه، وان ينتهي ملف الخطف بلا رجعة، وبالمقابل طالب الإدارة الامريكية الإفراج عن مصور قناة الجزيرة سامي الحاج المعتقل في "غوانتانامو".

وفي كلمة ذوي الاسرى، قدّمت إخلاص الصويص زوجة الاسير عباس السيد الشكر لجميع من عمل على إنجاح أسبوع الاسرى، وخاصة اليوم الطبي، من إعلاميين وصحفيين واطباء وممرضين وصيادلة ومؤسسات.

وسلطت الصويص الضوء على معاناة الاسرى القابعين في السجون المركزية، مشددةَ انها لا تمت للأعراف الدولية بصلة، وتحرمهم من ابسط حقوقهم، مشيرةً ان السجانون يتسابقون على اهانة الاسرى والبطش بهم، عدا عن تقديم الطعام السئ لهم، وتعرضهم لهجمة شرسة، مطالبةً بتحرك جاد من اجل نصرتهم.

والقى الدكتور بلال مسعود من الجمعية العلمية الطبية كلمةً شكر من خلالها الحركة الاسلامية على جهودها التي بذلتها خلال اسبوع الاسرى، مشدداً ان الجمعية الطبية مستعدة ان تواصل دعم مثل تلك نشاطات تخدم القضية الوطنية، وابناء المحافظة.

بدوره، اكد الصحفي سليم تايه، مدير مكتب صحيفة فلسطين التي انطلقت يوم امس، ان الصحيفة ستبقى على خط الوحدة الوطنية، ولن تتبع سياسية التفريق الحزبي و الفئوية، مؤكداً انها ستكون وطنية بكل ما تحملة الكلمة من معنى، موضحاً ان سبب تسميتها بــ " فلسطين " تعبيراً عن التشبث بتراب هذه الارض وعدم التخلي عنها.

وفي نهاية الحفل، قام الشيخ عبد الله ياسين الناطق باسم الحركة الاسلامية، والشيخ نصوح الراميني من رابطة علماء فلسطين، والاستاذ منير عمر مدير مكتب التعليم العالي في طولكرم، وجمال حدايدة مدير مكتب التشريعي في طولكرم، وعلام الحمد الله ممثلاً عن القوى الوطنية و الاسلامية بتوزيع الدروع وشهادات التقدير على المشاركين في اسبوع الاسرى، ومن ضمنهم وكالة معاً الإخبارية ومراسلها سامي الساعي.