الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوباما: لم اتخذ قرارا بشأن ضربة عسكرية الى سوريا لكن يجب معاقبة الأسد

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 12:43 )
القدس - معا - قال الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم انه لم يتخذ قرارا بشأن ضربة عسكرية الى سوريا لكنه اضاف ان هدف عمل عسكري محدود سيكون ردع استخدام اسلحة كيماوية في المستقبل.

وقال اوباما في مقابلة مع شبكة التلفزيون العامة الامريكية ان التحرك بشكل واضح وحاسم لوقف استخدام اسلحة كيماوية في سوريا "يمكن ان يكون له تأثير ايجابي على اننا القومي على المدى الطويل."

واشار انه لا يسعى للدخول في صراع طويل الامد في سوريا كما حدث في العراق.

واضاف ان مسؤولين امريكيين يعتقدون ان الحكومة السورية هي المسؤولة عن الهجوم الذي شن قبل اسبوع في ريف دمشق وأودى بحياة مئات الاشخاص ولا يعتقدون ان المعارضة السورية لديها اسلحة كيماوية يمكن استخدامها على ذلك النطاق.

وقال مصدر بالكونجرس الامريكي ان مسؤولين كبارا بإدارة الرئيس بارااك اوباما سيطلعون زعماء الكونجرس اليوم الخميس على أحدث تطورات الوضع في سوريا.

واضاف لوكالة رويترز ان مسؤولين بارزين من البيت الابيض ومجلس الامن القومي سيجتمعون مع رئيسي مجلسي النواب والشيوخ وايضا رئيسي وكبار اعضاء لجنتي الامن القومي بالمجلسين.

ولم يتمكن المصدر من تقديم تفاصيل عن الموضوعات التي ستناقش في الاجتماع. ولم يتضح حتى الان هل ستكشف الادارة للمشرعين عن تفاصيل معلومات المخابرات التي حصلت عليها عن هجوم باسلحة كيماوية فيما يبدو شن قبل اسبوع في ريف دمشق وأودى بحياة مئات المدنيين.