السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في محافظة الخليل ينظم تدريبا حول " ادارة المشاريع"

نشر بتاريخ: 04/05/2007 ( آخر تحديث: 04/05/2007 الساعة: 16:45 )
معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني في محافظة الخليل بالتنسيق مع مديرية الحكم المحلي تدريبا حول "ادارة المشاريع".

وشارك في الورشة اعضاء الهيئات المحلية من النساء من بلديات الشيوخ، ترقوميا، الظاهرية، سعير، خاراس، حلحول، تفوح، السموع وبني نعيم وادار التدريب راجي عودة المنسق الاقليمي لمناطق الوسط والجنوب.

وياتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات ترمي الى رفع مستوى المشاركة الاجتماعية والسياسية للنساء وزيادة فعاليتهن داخل الهيئات المحلية، كما هدف الى تزويد اعضاء الهيئات المحلية من النساء بالمعلومات والمهارة اللازمة لادارة المشاريع للهيئات المحلية التي تمثلها.

وشمل التدريب شرح الثلاث مراحل لادارة المشروع والتي تتمثل في الشروع بالعمل وتنظيم المشروع والمراقبة والاشراف.

واستعرضت المشاركات المشاريع التي تنفذها داخل الهيئات المحلية وتشمل العمل مقابل الغذاء وادارة او تطوير المكتبات العامة او الخاصة بالطفل، وعبرت النساء عن صعوبة الاوضاع التي تعيشها الهيئات المحلية في ظل الحصار وقلة المشاريع المنفذة والصعوبات التي تواجهها مع المواطنين وعدم تلقي الاستحقاقات الضرورية لتسيير عمل البلديات، بالاضافة الى الصعوبة الكبيرة في الحصول على المشاريع والتي هي ليست بالقدر المطلوب.

واكدت المشاركات على ضرورة ان يتم تدريب الاعضاء على العديد من القضايا التي من شأنها ان تزيد من قدراتهن على ادارة المشاريع وخاصة كتابة المشاريع, مشددن على اهمية الالتقاء بالممولين وتزويدهن بالعناوين الضروية واللازمة لمراسلتهم ودعوتهم للزيارة والتعرف على المشاريع التي يهتمون بها.

كما طالبن الوزارة بمتابعة حاجات الهيئات المحلية ومحاولة توفير المشاريع وايلاء المرأة مكانة خاصة في البرامج الخاصة بها من اجل ان تستطيع من التواصل مع المجتمع المحلي وتطوير القطاعات المختلفة وخاصة قطاع المراة.

واوصت النساء ان يتم تطوير عمل السكرتاريا للهيئات المحلية من النساء والاستمرار في عقد التدريبات والتعرف على الممولين وتنظيم زيارات للهيئات المختلفة والتعرف على البرامج والمشاريع المنفذة لديها وكيفية ادارتها.