السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في لبنان تحيي ذكرى استشهاد أبو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 31/08/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 09:32 )
لبنان - معا - بمناسبة الذكرى الثانية عشر لاستشهاد أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وبدعوة من الجبهة الشعبية في شمال لبنان، انطلقت مسيرة جماهيرية، يتقدمها قيادة الجبهة وفصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والمؤسسات الثقافية والتربوية والإجتماعية والأندية الرياضية، وفعاليات من مخيمي نهر البارد والبداوي والجوار اللبناني وحشد من مؤيدي ومناصري وأصدقاء واعضاء الجبهة الشعبية.

وانطلقت المسيرة من أمام مكتب الجبهة في مخيم البداوي، يتقدمها حملة الأعلام وصور الشهداء وجابت الشوارع الرئيسية والفرعية انتهت أمام النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في المخيم حيث وضعت قيادة الجبهة والحضور أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء.

وألقى عضو قيادة الجبهة الشعبية ومسؤول إعلامها في الشمال فتحي أبو علي، كلمة أكد فيها ان إحياء الجبهة، لذكرى استشهاد أمينها العام أبو علي مصطفى، هو تكريم لكل الشهداء والمناضلين وأبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.
|235716|
وأضاف فتحي ابو علي، "ان العدو بإغتياله أبو علي مصطفى، كان يراهن على إضعاف شوكة الجبهة الشعبية وإيمانها بحقها بالعودة، ونسي تماما بأن جبهة الحكيم ووديع وأبو علي وأبو ماهر وغسان وجيفارا عصيةً على الكسر والتطويع، لأنها تستمدُّ عزيمتها من إيمان شعبنا بعدالة قضيته".

وأكد ان حالة الإنقسام التي تضرب القضية الفلسطينية، لها تأثيراتها السلبية مما أضعف موقف الشعب الفلسطيني ويجب ان تزول وأن تسود سياسة الوحدة الوطنية المبنية على اساسيات القضية الفلسطينية الا وهي الحق في المقاومة والكفاح.

وأضاف أبو علي، ان مواصلة حالة الاذعان والاستمرار بالمفاوضات مع العدو، يشكل الخطر الأكبر على القضية الفلسطينية، ومن غير المسموح بتفرد أي فصيل أو قائد فلسطيني في صنع القرار بعيدا عن الموقف الوطني الفلسطيني.