الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم اثنان من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال غرب جنين

نشر بتاريخ: 04/05/2007 ( آخر تحديث: 04/05/2007 الساعة: 21:32 )
جنين- معا- استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم اثنان من مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في اشتباكات مسلحة وقعت بين المجموعة وقوات اسرائيلية خاصة بالقرب من بلدة سيلة الحارثية غرب مدينة جنين مساء الجمعة.

وذكر شهود عيان لمراسلنا ان الشهداء الثلاثة هم "خالد صالح عاشور (19 عاما) من بلدة كفردان ومهدي ابو الخير ( 28 عاما) واحمد عزات زيود (24 عاما) من سيلة الحارثية كانوا يستقلون سيارة بيضاء اللون وعند المنطقة الحرشية الواقعه بين سيلة الحارثية وبلدة تعنك غربي مدينة جنين قابلتهم قوات خاصة اسرائيلية واطلقت النار عليهم ودارت الاشتباكات بين الشهداء والقوات استمرت اكثر من 15 دقيقة استشهد بعدها الثلاثة.

واضاف شهود العيان انه وبعد توقف اطلاق النار وصلت تعزيزات عسكرية الى المكان ومنعت المواطنين وحتى سيارات الاسعاف الفلسطينية من الوصول الى الشهداء الا انه وبعد مرور اكثر من ساعة تقريباً ، حيث تم نقلهم الى مستشفى جنين الحكومي.

بدورهم ذكر مواطنون من قرية سيلة الحارثية الى ان الشهيد احمد عزات زيود مواطن عادي وليس من سرايا القدس، الا انه وقت الاشتباك كان متواجدا مع الشهيدين من سرايا القدس "خالد صاح عاشور والمعروف باسم " خالد درويش" والشهيد مهدي ابو الخير .

يذكر ان الشهيد مهدي ابو خير من قيادات سرايا القدس غرب جنين وهو المستهدف الاول من ضمن المجموعة التي استشهدت اليوم .