الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال ينظم مسيرة سلمية ضد الجدار في قرية واد النيص ببيت لحم بمناسبة يوم العمال العالمي

نشر بتاريخ: 04/05/2007 ( آخر تحديث: 04/05/2007 الساعة: 22:48 )
بيت لحم - معا - ضمن فعاليات الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمناسبة الأول من أيار ( عيد العمال العالمي )، نظم الإتحاد ظهر اليوم الجمعة إعتصاماً عمالياً جماهيرياً في موقع الجدار الفاصل في قرية واد النيص - جنوب غرب مدينة بيت لحم.

شارك في الإعتصام جماهير العمال والأمين العمال لإتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ووزير الإعلام الدكتور مصطفى البرغوثي ومحافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري وعضوي المجلس التشريعي عيسى قراقع وفايز السقا ومدير عام الحكم المحلي شكري ردايده ومدير مكتب عمل محافظة بيت لحم كمال هماش ومنسق لجنة الدفاع عن الأراضي خالد العزة ورئيس وأعضاء بلدية بيت فجار ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية والقروية لقرى جنوب محافظة بيت لحم وعشرات المتضامنين الأجانب .

وقد نظمت الفعالية بالتعاون مع مسؤول لجنة الدفاع عن الأراضي المهددة بالجدار محمود بريجية وخالد ثوابته رئيس نقابة عمال صناعة الحجر والبناء في بيت فجار ومحمود أبو عودة أمين سر إتحاد نقابات عمال فلسطين في محافظة بيت لحم .

وقد أدى المشاركين صلاة الجمعة فوق الأراضي المصادرة وبعدها توجهوا الى موقع الجدار، حيث القى الأمين العام شاهر سعد كلمة حيا فيها جماهير العمال في عيدهم، ودعا الى ضرورة رص الصفوف من أجل إنهاء الإحتلال والتصدي للجدار لأن إستمرار الإحتلال والجدار هو السبب الرئيسي في زيادة الفقر والبطالة وحرمان العمال من الحصول على لقمة عيش أطفالهم، قائلا لاسرائيل :"مهما عملتم فإن إحتلالكم زائل كما أزيل في جنوب أفريقيا، وأن جداركم زائل كما أزيل سوربرلين وأن مقاومة الشعب الفلسطيني مستمرة حتى تحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .

وبدوره، حيا وزير الإعلام العمال في عيد العمال العالمي، داعيا الى وقف الجدار وإنهاء الإحتلال والى الإستمرار في المقاومة، واوضح صلاح التعمري في كلمته أن إستمرار الإجراءات الإسرائيلية ينهي فكرة حل الدولتين وسيزيد الوضع سوءاً وسيزيد من معاناة الشعب الفلسطيني .

وقد ألقيت كلمات عديدة تحيي العمال في عيدهم وتؤكد على إستمرار الفعاليات لمقاومة الجار وعدم شرعيته، وأثناء الفعالية قامت مصادمات بين عشرات من افراد الجيش والعمال المتظاهرين والذين قاموا بمنع المتظاهرين من الإستمرار في المسيرة وقاموا كذلك بالإعتداء على المتضامنين الأجانب الذين عبروا عن أن مسيرتهم سلمية .