الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات حقوقية تعنى بأحوال الاسرى تناشد بضرورة الافراج عن الفتى بسام شحرور

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 09:57 )
طولكرم- معا- ناشدت مؤسسة فلسطين المستقبل، والمركز الوطني لامراض الدم (أبو قراط), وجمعية اصدقاء المريض الخيرية، وجمعية لجان العمل الاجتماعي في محافظة طولكرم، المؤسسات الحقوقيه والانسانيه للتدخل العاجل والفوري من اجل اطلاق سراح الفتى بسام شريف شحرور (16عاماً).

وقال والد الفتى الاسير, في بيان وصل "معا" نسخة منه:" تفيد التقارير الورادة من المركز الوطني لامراض الدم ومن جمعية اصدقاء المريض ان ابنه المعتقل ينتمي الى اسرة تعاني من مرض التلاسميا وهو المتبرع لاخيه الصغير المريض بـ"التلاسيميا" بنخاع العظم للزراعة، وقد سافر الى ايطاليا مع عائلته من اجل فحوصات المطابقة وزراعة مخ العظام والتي تطابقت مع اخيه الاصغر".

وأكد عدد من المؤسسات التي تعنى بأحوال الاسرى, ان المعتقل بسام يعاني من مشاكل في التنفس وكسر في الانف ومشاكل في القدمين منذ الصغر، وهو بحاجة لمتابعة طبيه, كما جاء على لسان والد الاسير.

واشار والد الفتى الاسير شحرور, بان ابنه بسام هو احد طلاب الصف العاشر، وهو بحاجة الى اهتمام ورعاية ومتابعة وعلاج بدل من اعتقال وحرمان من الدراسه.

ومن الجدير بالذكر ان الاسير شحرور اعتقل بتاريخ 1- 5-2007, عندما كان متوجها مع اسرته الى طولكرم بعد زيارة عائلية لاقاربه في قرية شوفة جنوب المدينة.