السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآلاف من مواطني محافظة جنين يشيعون جثامين الشهداء الثلاثة والجهاد الإسلامي تهدد بالرد

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 15:59 )
جنين- معا- شيع الآلاف من مواطني محافظة جنين جثامين الشهداء الثلاثة خالد عاشور ومهدي أبو الخير واحمد زيود الذين استشهدوا مساء أمس في منطقة حرشية بالقرب من بلدة سيلة الحارثية غرب مدينة جنين على يد القوات الخاصة الإسرائيلية.

وانطلقت المسيرة من امام مستشفى جنين الحكومي , وجابت شوارع المدينة حيث كان في مقدمة المسيرة مسلحون من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى الذين أطلقوا الأعيرة النارية في الهواء بينما ردد المشيعون هتافات منددة بالجريمة الإسرائيلية مطالبين من كافة الفصائل الفلسطينية المسلحة "بالرد وعدم التفاوض مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ورفض الاتزام التهدئة".

كما رفع المشيعون الرايات الفلسطينية والأعلام حيث توقفت المسيرة عند دوار الشهيد يحيى عياش استعدادا للانطلاق إلى قريتي كفردان وسيلة الحارثية.حيث ووري الشهيدان مهدي أبو الخير واحمد زيود الثرى بينما ووري الشهيد خالد عاشور الثرى في بلدة كفر دان.

وألقى خالد جرادت احد قيادات حركة الجهاد الإسلامي كلمة قبل انطلاق المسيرة اكد فيها على استمرار المقاومة داعيا الجميع" إلى التمسك بالمبادئ الذي استشهد من اجلها الشهداء وخاصة الشهداء الثلاثة الذين استشهدوا على يد القوات الخاصة الإسرائيلية مساء أم في سيلة الحارثية".

وأوضح "أن من يحمل المبادئ الوطنية الشريفة سيواجه الصعوبات وستكون طريقه وعرة كما أن إسرائيل تهدف إلى اغتيال كل من يحمل المبادئ حتى لا يستطيع تعطيل المؤامرات المرسومة على أبناء الفلسطيني".