السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع : الأسرى يفكرون في إضراب مفتوح عن الطعام في نهاية شهر أيار الحالي

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 16:30 )
النائب قراقع : الأسرى يفكرون في إضراب مفتوح عن الطعام في نهاية شهر أيار الحالي
بيت لحم - معا - اوضح مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي، أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أشاروا في رسالة لهم، أنهم بدأوا يفكرون في خطوة إضراب مفتوح عن الطعام، في نهاية شهر أيار الحالي.

واشار النائب قراقع، ان الاسرى ذكروا اسباب هذه الخطوة، كما يلي:

1.استمرار عزل الأسرى والأسيرات في ظروف قاسية وصعبة بعضهم منذ أكثر من أربع سنوات مطالبين إنهاء سياسة العزل التي شبهوها بالموت البطيء.

2.تدهور الوضع الصحي للعشرات من الأسرى المرضى وعدم تلقي العلاج اللازم في ظل لا مبالاة إدارة السجون وإهمالها المتعمد للوضع الصحية للأسرى المرضى.

3.سحب مكتسبات ومنجزات الأسرى تدريجياً والتضييق على حياتهم الداخلية وكان آخرها من الأسرى السياسيين من طهي الطعام واستبدالهم بسجناء جنائيين كما حدث في سجن النقب الصحراوي، إضافة إلى وقف إدخال الأغراض والمواد التموينية من المؤسسات في الخارج والنقص الحاد في الطعام و مواد التنظيف والملابس في السجون.

4.استمرار تجديد الاعتقال الإداري المحرم دولياً للمئات من الأسرى دون أسباب قانونية ومنطقية.

5.استمرار سياسة التفتيش العاري للأسرى والأسيرات وفرض العقوبات المجحفة بحق الأسرى مثل فرض الغرامات المالية عليهم وحرمانهم من الزيارة والكنتين.

وأشار الأسرى في رسالتهم للنائب قراقع أنهم يعيشون حالة حصار سياسي واقتصادي وقانوني لم تشهدها السجون منذ عام 1967 مطالبين تفعيل قضية الأسرى على كل المستويات السياسية والحقوقية وإعطاء أهمية لهم على مستوى حياتهم الإنسانية ومعيشة عائلاتهم.