الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيري وهاجل أمام الكونغرس اليوم لإجازة ضرب سوريا

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 09:32 )
كيري وهاجل أمام الكونغرس اليوم لإجازة ضرب سوريا
بيت لحم- معا - يمثل اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الدفاع تشل هاجل أمام لجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي.

وقالت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي إن كيري وهاجل سيدليان بإفادتهما أمام اللجنة بخصوص إجازة استخدام القوة العسكرية في سوريا.

ويعتبر مثول الوزيرين بداية النقاشات المتعلقة بمصادقة الكونغرس على عملية عسكرية أمريكية ضد سوريا.
|236045*كيري وهاجل|
وكان الرئيس باراك أوباما أعلن يوم السبت انه سيطلب من الكونجرس إجازة القيام بعمل عسكري عقابي ضد سوريا بعد وقوع هجوم بالأسلحة الكيماوية على ما يبدو في 21 أغسطس آب.

وتسعى الإدارة الأمريكية لاقناع أعضاء الكونجرس باجازة التحرك العسكري من خلال الاتصالات الهاتفية والاجتماعات وتقديم الافادات وعقد مؤتمرات عبر الهاتف.

وتندرج الجلسة في اطار الحملة المكثفة التي اطلقتها ادارة باراك اوباما لحث النواب المترددين في الكونغرس على دعم اللجوء الى القوة ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

واجرى الرئيس الاميركي اتصالات فردية بالعديد من البرلمانيين في نهاية الاسبوع، ومثله نائب الرئيس جو بايدن.

ويشهد مجلس الشيوخ الثلاثاء والاربعاء والجمعة جلسات استماع مغلقة.

كذلك، سيلتقي عضوا مجلس الشيوخ جون ماكين وليندسي غراهام اللذان يدعوان الى ضربة عسكرية واسعة النطاق في سوريا، الرئيس اوباما في البيت الابيض اليوم.

وسيلتقي العديد من مسؤولي الكونغرس اوباما في البيت الابيض قبل ان يغادر الرئيس الى السويد ثم الى قمة مجموعة العشرين في روسيا.