السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تطالب المنظمات الدولية التدخل للافراج عن الاسير المريض عايد الدعاجنة

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 17:04 )
نابلس- معا- طالبت اليوم اللجان الشعبية المنظمات الحقوقية والصليب الاحمر الى ضرورة التدخل الفوري للافراج عن الاسير عايد علي سامي الدعاجنة البالغ من العمر 24 سنة والمعتقل منذ احد عشر شهراً في سجن الدامون حيث يعاني ظروفاً صحية صعبة والاماً حادة في المعدة بسبب اصابته بالقرحة في المعدة داخل السجن في ظل سياسة الاهمال الطبي التي تتعمدها سلطات الاحتلال بحق الاسرى.

وطالب الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي في بيان صدر عن المقر المركزي للجان الشعبية المنظمات الدولية والمهتمة في ذات الشأن الى ضرورة التدخل الفوري للافراج عن الاسير الذي يعيش اوضاعاً صحية صعبة مؤكداً ان والدة وزوجة الاسير زارتا المقر المركزي للجان الشعبية وشرحتا ظروف الاسير عايد والمريض داخل السجن والذي يعاني ظروف صحية صعبة.

وفي نفس الاطار قالت والدة وزوجة الاسير ان الاسير له شقيق اخر داخل السجن وهو محمود علي الدعاجنة المعتقل في سجن بئر السبع منذ سبعة شهور والذي يعيش ظروفاً اعتقالية صعبة في ظل تركه هو وشقيقه الاسير عايد لاسرتهم المكونة من عشرة ابناء حيث ان والدهم متوفي منذ ستة عشر عاماً ولا معيل للاسرة.

وطالبت والدة الاسير حليمة الهليس وزوجته اميرة الشواهين من المنظمات الدولية وحقوق الانسان ووزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير التدخل الفوري للافراج عن الاسرى القابعين في سجون الاحتلال في ظل اوضاع مأساوية يعيشونها.