الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلاوي يزور بلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 13:40 )
سلفيت- معا- زار إسماعيل التلاوي أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في فلسطين، عضو المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم ايسيسكو يرافقه وفد من اللجنة الوطنية بلدة الزاوية في محافظة سلفيت.

وكان في استقباله في مقر بلدية الزاوية رئيس البلدية المهندس سعيد شقور واعضاء المجلس البلدي والاسير المحرر عثمان مصلح ابو الناجي وعبد لستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت وسلمان عبد الكريم امين سر المنطقة التنظيمية وغسان ابو نبعة رئيس النادي الرياضي ونعيم حموده رئيس نادي القيادات الشابه وم.عمر السلخي رئيس الهيئة الادارية لمركز عبد القادر ابو نبعة الثقافي .

ورحب المهندس شقور بالوفد الضيف وقدم شرحا مفصلا حول بلدة الزاوية وتاريخها والمجلس البلدي الذي يتكون من الشباب الجامعيين والخطة الاستراتيجية للبلدية والتي تبين وتشخص واقع بلده الزاوية واهم المشاريع التي هي بحاجة لها من اجل تعزيز مقومات الصمود للمزارعين والمواطنين في البلده، والتي من شانها ان تحسن مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتساعد في مواجه الاستيطان الذي يحيط ببلده الزاوية التي تقع في خط الدفاع الاول على حدود 1967 والتي قضم جدار الفصل العنصري اراضيها ودمر اشجار الزيتون.

وتحدث غسان ابو نبعه عن التطور والنشاطات التي يقوم بها النادي الرياضي الذي يخدم فئة الشباب ويعتبر متنفسا لشباب البلده لممارسة هواياتهم الرياضية خاصة في مجال كرة القدم والسله .

وقدم نعيم حموده شرحا حول المبادرات الشبابيه والعمل التطوعي الذي ينفذه نادي القيادات الشابه من اجل تشجيع المشاركة المجتمعية والشباب وركز على مهرجان تكريم طلبه الثانوية العامة والذي ينفذه النادي سنويا من اجل تشجيع الطلبه على العلم والتعليم.

وتحدث م. عمر السلخي عن نشاطات المركز الثقافي والتي تستهدف الاطفال والشباب والنساء من خلال دورات متخصصة تهدف الى رفع القدرات ، واعداد قيادات شابه في المجتمع تساهم في البناء والتطوير مركزا على اهمية تطوير المكتبه من خلال بناء طابق ثالث من اجل خدمة طلاب المدارس والجامعات في البلده والقرى المجاورة وتشجيع البحث العلمي من خلال توفير الكتب المتخصصه والوسائل الالكترونية من اجل التواصل مع العالم الخارجي.

وتحدثت رحمة رداد نائبة رئيس الجمعية النسوية عن المشاريع الاقتصادية التي تنفذها الجمعية من اجل دعم الاسر المعوزه ، وتشجيع الصناعات والحرف التقليدية من اجل الحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية.

بدوره اشاد التلاوي بدرجة الانسجام العاليه ما بين البلدية والمؤسسات الاهليه في بلدة الزاوية والحضور المميز للعنصر النسوي والشباب المثقف القادر على العطاء والتطوير ، وقدم شرحا مفصلا حول عمل اللجنة الوطنية وامكانيات التعاون والشراكة ، واعدا ببذل الجهود من اجل توفير عدد من المشاريع التي تخدم بلده الزاوية ومؤسساتها .

وقام الوفد بزيارة تفقدية والاطلاع على بعض المباني الاثرية والمركز الثقافي ومقر نادي القيادات الشابه ومسبح بلدية الزاوية ومقر النادي الرياضي وساحة الاطفال والجمعية النسوية وروضة الرحمة.