الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا برفح تشارك في الوقفة التضامنية مع سوريا

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 20:32 )
رفح - معا - شارك العشرات من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح اليوم الثلاثاء، على دوار النجمة في الوقفة التضامنية مع سوريا وشعبها تعبيرا عن رفضهم لأي تدخل عسكري امريكي ضد أي بلد عربي.

وقال فواز النمس أمين سر فدا بمحافظة رفح أن العدوان الأمريكي على سوريا هو تدمير لقوة عربية جديدة واستمرار للسياسة الأمريكية بانحيازها لمصالحها ومصالح إسرائيل في الشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث الإعلامي لفدا برفح محمود النمس خلال لقاء صحفي أثناء الوقفة أننا جئنا اليوم للتضامن مع سوريا رافضين أي تدخل عسكري غربي في أي بلد عربي وأن كل الشعب الفلسطيني يقف بجانب الشعب السوري ونقول ان سوريا احتضنت المقاومة الفلسطينية لسنوات عديدة ومن واجبنا الوقوف بجانبها ضد أي عدوان عليها.

ودعا القيادي بالحزب ومسئول اتحاد شباب الاستقلال حمزة عبد الرازق جامعة الدول العربية الي اتخاذ قرار برفض هذا العدوان والوقوف الي جانب سوريا وعدم الانجرار وراء الادعاءات التي تبررها امريكا وحلفاءها في المنطقة وأكد على أن المخطط الأمريكي واضح لإسقاط دولة عربية كما حصل في العراق وليبيا من قبل.

كما حث جميع الشعوب العربية للخروج بمسيرات تضامنية مع اهلنا وشعبنا في سوريا ضد أي عدوان عليه.

يذكر أن هذه الوقفة تأتي في إطار الحراك الشعبي مع سوريا بدعوة من الفصائل التي تقف موقف مساندا للدفاع عن سوريا.

وكانت أربع فصائل من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية قد دعت لوقفة تضامنية اليوم على دوار النجمة برفح مساندة للشعب السوري بمشاركة جماهير محافظة رفح والعديد من الصحفيين.