الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط العسكري والصليب الأحمر يقومان بجولة تفقدية لقرية بورين

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 23:01 )
نابلس- معا - قام المقدم مجاهد أبو دية مدير مكتب الارتباط العسكري في نابلس والملازم علاء التكروري ضابط العلاقات العامة وبرفقتهم مندوبين من مكتب الصليب الأحمر وهم، ميشيتو كواساكي مندوبة الصليب الأحمر في محافظة نابلس، ورماح الكيلاني مسؤول ميداني، وفهد وهبي مسؤول ميداني– دائرة الأمن الاقتصادي والحماية، بعمل زيارة تفقدية لمجلس قروي بورين، للاطلاع عن قرب على اعتداءات المستوطنين والاستماع لإحتياجات أهل القرية وعلى معاناتهم في الوصول إلى أراضيهم للعمل فيها، وكان باستقبالهم رئيس المجلس القروي جمال زبن وأعضاء المجلس القروي، حيث قاموا بمرافقتهم بالجولة.

حيث شملت الجولة مدرسة بورين ومقابلة مدير المدرسة إبراهيم عمران والإستماع منه عن المضايقات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، حيث أوضح مدير الارتباط العسكري مدى اهتمام ومتابعة قيادة الارتباط العسكري ممثلة باللواء ركن جهاد جيوسي بأمور سير العملية التعليمية.

وتحركوا إلى منطقة عين جنيني الواقعة جنوب قرية بورين بالقرب من منزل أم أيمن الذي يتعرض بشكل مستمر لاعتداءات المستوطنين بسبب قربة من مستوطنة "يتسهار".

ومن ثم تم مرافقة المواطن حسن ابنيه سالم شلالين الذي قام المستوطنين بقطع (24) شجرة زيتون مثمرة من أرضه، والتوثيق.

وفي نهاية الجولة شكر رئيس المجلس القروي وأعضاء المجلس الارتباط العسكري والصليب الأحمر على هذه الزيارة وتمنوا أن يكون التواصل الميداني مستمر مما له دور ايجابي وداعم في حالة الصمود أمام هجمات المستوطنين المستمرة.