الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيو محافظة طولكرم يطالبون بإنشاء جسم صحفي في المحافظة بغرض التوحد

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 22:17 )
طولكرم -معا- طالب صحفيو وإعلاميو محافظة طولكرم بإنشاء جسم صحفي " كحاضنة" لصحفيي المحافظة بغرض التوحد في عديد من القضايا التي تخصهم.

وجاءت مطالب الصحفيين خلال ورشة عمل خاصة بهم، نظمها مكتب وزارة الإعلام في المحافظة، بحضور مدير مكتب وزير الإعلام نزيه خضر، ومدير مكتب الوزارة في المحافظة معتصم عموص ونائبه ذيب عمارة، وجميع صحفيي المحافظة، وذلك في مكتب وزارة الاعلام بالمدينة.

وفي كلمة الافتتاحية، اعتز معتصم عموص بعمل الصحفيين الذين نقلوا المعاناة دون المساس بالمصالح الوطنية، متطرقاً الى وضع الصحفيين خلال فترة الثلاثينات والدور الذي لعبته في تلك الفترة.

وفي ذات السياق، أكد يزيد خضر على ضرورة سعي الصحفي لتقديم رسائل تعبوية واضحة للرد على الدعاية المضادة، وأن يكون قلمه مسلطاً لشرح أسباب تردي الأوضاع الاقتصادية والزراعية والتعليمية والخوض في قصص صحفية للتعبير عن هذا الأمر.

وأجمع الصحفيين في مداخلاتهم على التوصيات التي تصب في خدمة الصحفي والنهوض بواقع الإعلام في المحافظة، ومنها الدعوة الى إنتاج المزيد من البرامج الوثائقية وعدم المعاقبة على قضايا النشر، وتعيين ناطق إعلامي للأجهزة الأمنية لتسهيل حصول الصحفي على المعلومات، والدعوة الى اجتماع مع المحافظ للاطلاع على واقع الصحفيين في المحافظة وتوزيع أسمائهم على المؤسسات لتسهيل العمل الإعلامي.

وطالب الصحافيون وزارة الإعلام بتقدير جهود الصحفيين من خلال تحديد يوم للاحتفال بانجازاتهم وتكريمهم ليشعروا بأهميتهم، حتى يكون ذلك حافزاً للنهوض.

وأشار الصحفيون الى ضرورة عقد دورات تدريبية لمسؤولي العلاقات العامة في المؤسسات كافه وخاصة الحكومية منها تحت عنوان " كيف نتعامل مع الصحفي " من أجل تسهيل مهامهه في الحصول على المعلومة، مطالبين بضرورة اعتماد الصحفي الفلسطيني في الوكالات الأجنبية .

وأكد الصحفيون على ضرورة أن تكون النتائج قيد التنفيذ وأن يكون لها صدى على أرض الواقع.

الجدير ذكره ان محافظة طولكرم بإختلاف المحافظات الأخرى، تضم عدد من الصحفيين الرجال، من بينهم صحفية واحدة وهي هدى حبايب مراسلة وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، وتعمل منذ العام 1996، إضافة الى انضمام صحفية جديدة على الساحة الكرمية وهي همسة تايه مراسلة موقع قدس نت الإخباري.