الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "شباب بلا حدود" تطالب بإطلاق سراح الصحفي ووضع حد للفلتان الامني

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 12:03 )
خان يونس- معا- طالبت جمعية ملتقى "شباب بلا حدود" في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بضرورة العمل على إطلاق سراح الصحفي البريطاني ألن جونستون المختطف منذ أكثر من شهرين وحتى ألان لم يعرف مصيره.

وشددت الجمعية في بيان صحفي وصل "معا" نسخة على ضرورة العمل الجاد لتأمين الإفراج عن جونستون، واتخاذ إجراءات جدية لوضع حد لهذه الظاهرة وغيرها من مظاهر الانفلات الأمني، في إطار ما يسمح به القانون ومع مراعاة احترام حقوق الإنسان، لان البديل عن ذلك هو إتاحة الفرصة لسيادة شريعة الغاب بدلا من سيادة شريعة الفانون, مطالباً النيابة العامة بفتح تحقيق جدي في كل حالات الخطف وتقديم مرتكبيها للعدالة مهما كان انتمائهم ونفوذهم.

ودعت الجمعية كافة المؤسسات والجمعيات العاملة في الأراضي الفلسطينية لتكثيف جهودها للوقوف إلى جانب كافة الصحفيين والضيوف الأجانب, مطالبة الصحفيين الأجانب الاستمرار في عملهم داخل الأراضي الفلسطينية.

وقالت الجمعية أن الشعب الفلسطيني بأكمله يدين مثل هذه الجرائم التي يمارسها الخارجون عن القانون والذين يسعون إلى تحقيق مصالح شخصية ضيقة على حساب المصلحة الوطنية الفلسطينية.

وثمنت الجمعية ما قام به جونستون من تغطية للإحداث وما ارتكبه الاحتلال من مجازر وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني بكل جرأة وموضوعية.