الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين عقل يفتتح العام الدراسي الجديد في مدرسة القدس ببورخارست

نشر بتاريخ: 06/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 09:54 )
بوخارست - معا - افتتح سفير دولة فلسطين أحمد عقل وعقيلته د.نهلة عقل العام الدراسي الجديد 2013/2014 في مدرسة القدس في بوخارست بحضور مدير المدرسة د.فريز اللقطة والهيئة التدريسية وطلاب المدرسة وعدد من أولياء أمورهم.

واستهل الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة هدى اللحام؛ أعقبها النشيد الوطني الفلسطيني والروماني.

وألقى السفير أحمد عقل كلمته مرحباً بالحضور وبالطلبة وإدارة المدرسة وهيئتها التدريسية وهنأهم ببدء العام الدراسي, وأثنى على مسيرة المدرسة التعليمية حيث أنها تعد من المدارس المميزة في رومانيا؛ وحث على أهمية النشاطات المدرسية في حياة الطالب حيث تنمي قدراته ومداركه الفكرية.
|236755|
وتطرق إلى منزلة مدينة القدس الشريف في نفوسنا ونفوس المسلمين ومنزلتها الدينية والثقافية والتاريخية كما دعا طلاب المدرسة لنصرة القدس المدينة المقدسة من خلال التعريف بها وتاريخها وبالقضية الفلسطينية عبر المواقع والصفحات الالكترونية ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ختام كلمته وجه السفير عقل رسالة الى أولياء الأمور بضرورة التواصل مع إدارة المدرسة و الهيئة التدريسية للعمل سوياً من أجل رفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة, وجعل المدرسة بيئة جاذبة لهم وتمنى للطلبة وللطاقم المدرسي عاماً دراسياً حافلاً بالنشاط والحيوية والنجاح والعديد من الإنجازات والتقدم.

في ذات السياق، رحب د.فريز اللقطة مدير مدرسة القدس بالحضور وتحدث عن رسالة المدرسة وشكر السفير أحمد عقل على رعايته لمسيرة المدرسة ؛وعلى المنح الدراسية السنوية المقدمة من السفارة الفلسطينية في رومانيا لخريجي الثانوية العامة المتفوقين؛ حيث قدمت السفارة منحتين دراسيتين في الجامعات الرومانية للطلبة المتفوقين.
|236756|
من ثم توجه الجميع الى الصفوف فيما رافقهم السفير وعقيلته لمشاركة الطلاب فرحتهم بين مقاعد الدراسة؛ مبدياً سعادته بما شاهده من جهود طيبة بذلتها إدارة المدرسة ومعلموها، واستعداداتهم خلال الفترة السابقة لاستقبال أبنائهم الطلبة، متطلعاً إلى أن يكون العام الدراسي الجديد عاماً مباركاً وموفقاً للجميع.