الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج فرقة متطوعي الدفاع المدني في بلدة برقين بجنين

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 07/09/2013 الساعة: 15:04 )
جنين - معا - نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم وبالتعاون مع بلدية برقين حفلاً لتخريج 18 متطوعا من بلدة برقين بالإضافة إلى 24 متدربا من موظفي شركة كنعان للتجارة والتسويق في البلدة وذلك في قاعة بلدية برقين.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني انه وبحضور ممثل عن محافظ جنين عبد الله بركات وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية تم تخريج المتطوعين وتسليم شهادات لهم.

واضاف التقرير انه قد تم منح المتطوعين دورات تدريبية في مجال علوم الدفاع المدني والتي هدفت إلى رفع قدراتهم في التعامل مع الأحداث بمهنية عالية وتم إكسابهم خبرات علمية وعملية تتعلق في مجال الدفاع المدني والتي شملت الإطفاء والإنقاذ والتي سيكون لها اثر كبير في مساندة طواقم الدفاع المدني في حالات الطوارئ وسيكونوا الذراع المساعد لهم في حال وقوع كارثة.

وفي كلمة ترحيبية لرئيس البلدية نمر خلوف بالضيوف وشكر الدفاع المدني على جهودهم التي يبذلونها في التعامل مع الاحداث وثمن الدور البناء للدفاع المدني في تدريب فرقة من المتطوعين في البلدة متمنياً افتتاح مركز لهم ومن ليتم تطويره لاحقاً لكي يكون مركز للدفاع المدني.

بدروه أكد بركات ان جميع المؤسسات في المحافظة تعمل ضمن إستراتيجية موحدة للنهوض بواقع عمل هذه المؤسسات للأفضل وضمان إيجاد حياة أمنة للمواطنين والتي تبدأ بتوفير الأمان لهم من شتى المخاطر المحدقة لهم.

ومن جهته أشار مدير الدفاع المدني في محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان ان المتطوعين قد اثبتوا بشكل مهني وعملي قدرتهم على مساندة الطواقم في كافة المواقع وكافة التجمعات السكانية وكان لهم دور بارز ومميز في التخفيف والحد من الآثار الناجمة عن الكارثة وذلك بسبب التعامل السريع مع الحوادث ومساعدة المواطنين حيث ان الدفاع المدني يبذل كل الجهود لتوفير اكبر عدد ممكن من مراكزه ومراكز للمتطوعين ضمن خطته الإستراتيجية التي تشمل وتتضمن التقليل من زمن الوصول إلى موقع الحادث الأمر الذي يساهم من عدم امتداد النيران واتساع رقعتها ويتم السيطرة عليها بالسرعة الممكنة.

واضاف ان الدفاع المدني ومتطوعيه عملوا على الحد من وقوع عدة كوارث في محافظة جنين وكان آخرها نجاة وإنقاذ 16 طالبا بعد اشتعال النيران في حافلة كانت تقلهم وأدت سرعة الوصول والعمل بمهينة إلى عدم وقوع خسائر بشرية وحصر الضرر في الحافلة.