الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم حرية الصحافة: منظمة أنصار الأسرى ومؤسسة فارس العرب تكرمان الصحفيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 15:38 )
غزة-معا- احتفلت كل من منظمة أنصار الأسرى ومؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية اليوم بغزة بتكريم الصحفيين الفلسطينيين وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

ومن جانبه أشاد الصحفي مهيب النواتي في كلمة ممثلة عن الصحفيين بدور الصحفيين الأجانب في نقل معاناة الفلسطينيين من داخل الأراضي الفلسطينية, مستنكرا تعرضهم للاعتداء من قبل الفلسطينيين, مطالبا بالافراج عن جونستون .

وذكر النواتي أن الجمعية العمومية بصدد عقد مؤتمر لتطوير الجسم الاعلامي, داعيا المؤسسات المدنية إلى مساندة الاعلاميين.

ومن ناحيته دعا رئيس منظمة أنصار الأسرى جمال فروانة إلى مساندة الاعلاميين داعيا اياهم إلى بذل كل الجهود في دعم قضية الأسرى .

وفي كلمة لمؤسسة فارس أشاد فؤاد أبو عودة بدور الاعلاميين في نقل حقيقة الأحداث ومعاناة الاسرى, مؤكدا على استمرار التزام فارس تجاه عائلات الاسرى وذله ضمن برامجها.

وألقى والد الأسير موسى أبو مرزوق كلمة أهالي الأسرى عبر فيها عن شكره العميق للدور الذي يؤديه الصحفيين في خدمة نشر معاناة الأسرى داخل السجون الاسرائيلية .

وعبر أبو مرزوق عن فخره بالصحفيين الفلسطينيين ومساندته لهم, داعيا إلى الافراج الفوري عن مراسل هيئة الاذاعة البريطانية ألان جونستون.

واستذكر والد الأسير أبو مرزوق شهداء العمل الصحفي خاصة بالذكر طارق أيوب وأطوار بهجت.

وبدوره ألقى كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية داوود شهاب حيا فيها الصحفيين, داعيا إلى عدم تخصيص يوم على مدار العام لتكريمهم .

وقال شهاب أن دور الصحفيين لا يقل عن دور المقاومين الذي يدفعون الظلم عن الشعب الفلسطيني إلى جانب قيامهم بواجبهم في توضيح الحقيقة.

وفي نهاية التكريم تم توزيع الشهادات التقديرية و الهداية التذكارية للصحفيين .

ودعا شهاب الصحفيين إلى تكثيف جهودهم في توضيح حجم المعاناة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين على يد السجان الاسرائيلي, مستنكرا اهتمام العالم بالجندي الاسرائيلي الأسير و نسيانهم آلاف الأسرى الفلسطينيين .